كيف تختارين المكياج المناسب لشكل عينيك ؟

المرأة (كيف تختارين المكياج) – إن ما يزيد المرأة جمالا هو اختيار الماكياج الذي يلاءمها، ويناسب شكل عينها الذي يعتبر أمرا هاما لا بد من مراعاته. وبالتالي لا بد من معرفة كيفية اختيار الماكياج الذي يتلاءم وشكل عينيك.

العيون اللوزية

محظوظة جداً ان كنت من صاحبات العيون اللوزية فجميع أشكال المكياج تلبق بك أكان فاتحاً أم غامقاً لأن هذه العيون تعتبر من قياسات العيون المثالية.

العيون المبطنة

ماي ميز العيون المبطنة أن الجفن المتحرك صغير بحيث اذا نظرتي الى الامام لا يمكن ملاحظة جفنك. لذا يجب عليك أن تخففي من الظلال الداكنة وتركزي على الرموش وطولها مع سحب الآيلاينر الأسود خارج العين.

العيون المستديرة

يجب أن تركزي على الاي لاينر بشكل كبير عبر وضع خط رفيع دون سحبه خارج العين. واعتمدي على الظلال الفاتحة مع تكثيف الماسكرا ولابأس بوضع الرموش الاصطناعية.

العيون الجاحظة

ابتعدي بشكل كامل عن الالوان اللامعة التي تبرز جحوظ العينين بشكل أكثر. واعتمدي الالوان الفاتحة من دون لمعة كما أن الالوان الداكنة تليق بك. ان مكياج السموكي للعوين الجاحظة يعد مناسباً جداً لعينيك. ولا تضعي الماسكرا الكثيفة خاصة عند قاعدة الرموش.

العيون الكبيرة

ضعي ظلال العيون الغامقة التي تخفي من حجم العينين وارسمي الكحل خارج وداخل عينيك ولا تضعي الكحل أو الاي لاينر داخل عينيك.يعتبر مكياج السموكي من أنسب أنواع المكياجات لك.

العيون الصغيرة

لتمنحي عيونك حجاً أكبر يبرز تألقها وجمالها، اختاري ظلال الجفون الفاتحة وابتعدي عن الالوان الداكنة. اختاري الازرق او الزهري أو الفستقي. ووزعي الظلال على كامل الجفن المتحرك. ضعي الاي لاينر او الكحل اسفل عينيك وفوقها وتجنبي وضعها داخل عينيك وضعي الماسكرا بشكل غير كثيف. 

   

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا