إل جي تعلن عن هاتف Q8 بمميزات تكنولوجيّة عالية

المرأة (إل جي) – كشفت الشركة الكورية إل جى رسمياً عن هاتفها الجديد إل جى كيو 8 (بالإنجليزى: LG Q8 ) وجاء الهاتف مع مواصفات قوية، هذا ويمثل هاتف LG Q8 النسخة الأصغر من هاتف LG V20 الذى تم الإعلان عنه العام الماضى .

يأتى هاتف LG Q8 مع مواصفات تشبه تماماً لمواصفات هاتف lg v20 مع بعض الأختلافات والتعديلات مثل شاشة بمقاس أصغر والبطارية فى الهاتف أصبحت غير قابلة للإزالة. فيما عدا ذلك، حافظت شركة إل جى على الشاشة الثانوية التى هى من أهم المميزات الموجودة فى سلسلة هواتف LG V.

مواصفات هاتف LG Q8

شاشة بمقاس 5.2 بوصة بدقة 1440×2560 بيكسل بتقنية IPS LCD مع طبقة حماية من زجاج كورنينج الغوريلا 4، معالج رباعى النواة بسرعة 2.15 جيجاهيرتز من فئة Snapdragon 820، معالج الرسوميات من فئة Adreno 530، ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 4 جيجابايت رام من نوع LPDDR4، ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 32 جيجابايت قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية microSD.

كاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 13 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.8، والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.4 مع التقاط صور بزاويةٍ عريضة قدرها 135 درجة، أمام الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل تدعم التصوير بزاويةٍ عريضة قدرها 120 درجة.

هذا ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 مع واجهة LG UX، ويدعم الهاتف حساس البصمة مع منفذ USB Type-C وهيكل من المعدن مقاوم للماء والغبار IP67، ويدعم الهاتف لتقنية البلوتوث وشبكة الجيل الرابع وتقنية الواى فاى Wi-Fi 802.11، ولديه بطارية بسعة 3000 ميللى أمبير فى الساعة مع دعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من كوالكوم.

وأفاد مسؤول عن شركة “إل جي” جونو شو:”  أنّ هذا الهاتف (الّذي يمكن أن نقول عنه أنّه النّسخة الأوروبيّة من “إلجي في34”)، سيكون مرجعا في حدّ ذاته للمستعملين الّذين يريدون الحصول على أداء قويّ ووظائف متطوّرة مقابل سعر معقول.

مع المعالج،  ستكون هناك وحدة معالجة الرّسوم الغرافيكيّة من نوع “جي بي يو أدرينو 530″، مع ذاكرة وصول عشوائيّة (رام) ذات 4 جيقا و سعة تخزين داخلية ذات 32 جيقا (قابلة للتّمديد), و بالنّسبة للبطّارية فهي بجهد 3000 ميلي آمبر”.

هاتف “إل جي كو8” سيكون متوفّرا في الأسواق الأوروبيّة الكبرى خلال هذا الأسبوع, و في الأسواق الآسيويّة إنطلاقا من الشّهر القادم.

يتميّز هذا الهاتف الجديد عن بقيّة العائلة , بكمّ التّكنولوجيّات الفرعيّة المدمجة فيه . فإذا كان لا يمتلك شاشة خالية من الحوافّ في نفس قيمة “إل جيكو6” و “جي 6” , فإنّ هاتف “إل جي كو 8” يقترح شاشتين, تماما مثل هاتف “في20”.

فإضافة إلى الشّاشة البالغ قياسها 5.2 بوصات, بجودة “دوبلفي كو أيش دي” و بدقّة “كوانتوم إي بيأس” ب2560*1040 بيكسل, دائما ما تكون مضاءة و تظهرمعلومات عديدة مثل الإشعارات و غيرها.

أضافت “إل جي” كذلك تكنولوجيّات أخرى كانت غائبة في هاتف”إل جي 6″ الأوروبيّ, مثل صوت “هاي-في ” الحاضر هذه المرّة. كما أنّ هيكل الهاتف الخارجيّ, كما قلنا, مقاوم للماء و الغبار بفضل معيار “إي بي67”.

من الخلف, نجد كذلك مستشعرا للبصمات الرّقميّة, مع الكاميرا الخلفيّة الّتي ستكون ,بالمناسبة, قادرة على التّصوير بجودة “4كي” . هذا و تعد “إل جي” بتسجيل صوتيّ ذي جودة عالية, حتّى في الحفلات الصّاخبة, بفضل ميزة الإستخدام المتزامن لعدّة ميكروفونات . كما أنّ عمليّة الشّحن ستكون مؤمّنة بفضل موصل “يو أس بي” من نوع سي تحت الهاتف, إلى جانب موصل للسّمّاعات.

الإعلان عن هاتف “كو8” كان على الموقع الرّسمي لشركة “إل جي” في نسخته الإيطاليّة, لكن من المنتظر أن يصل إلى العديد من البلدان الأوروبيّة الأخرى قبل نهاية شهر جويلية الحالي.

     

الهاتف يأتي أيضاً مع:

– شاشة بحجم 5.2 إنش بدرجة وضوح 1440*2560 بيكسل مع طبقة Corning Gorilla Glass 4 من أجل الحماية

– المعالج Snapdragon 820

– ذاكرة عشوائية بحجم 4GB

– ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32GB

– كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13MP+8MP

– كاميرا أمامية بدقة 5MP

– بطارية بسعة 3000mAh

– نظام التشغيل Android Nougat 7.0

– شهادة IP67 ( مقاومة الماء على عمق متر ونصف ولمدة 30 دقيقة)

– مستشعر بصمات الأصابع في الجهة الخلفية من الهاتف.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا