مالك شركة Alibaba يطلق صندوق تمويلات جديد من أجل تشجيع المشاريع الرقمية

المرأة (Alibaba) – لم تكن عبارة الملياردير الصّينيّ ومؤسّس موقع Alibaba العملاق للتّجارة الإلكترونيّة Jack Ma إلى إفريقيا، زيارة عبارة، أو للقيام بمجرد لقاءات وخطابات، حيث كشف  الملياردير عن نيّته في إطلاق تمويلات خاصّة بباعثي المشاريع الشّبّان في القارّة الإفريقيّة وذلك قبل نهاية سنة 2017 الجارية.

 Jack Ma قرّر تركيز نظرته الآن على القدرات الإبداعيّة والطّاقات الموجودة في السّوق الإفريقيّة. فقد أعلن عن عدّة مشاريع من أجل الدّفع بمجال بعث المشاريع اليافعة، خاصّة في ميدان التّكنولوجيا و التّجارة الإلكترونيّة.

Jack Ma أعلن عن إنشاء صندوق تمويل خاصّ بمساعدة باعثي المشاريع الشّبّان، يحمل إسم African Young Entrepreneurs Fund. وهذا الصّندوق يحتوي على مبلغ 10 مليون دولار تبرّع بها Jack Ma من ثروته الشّخصيّة. وقد علّق بهذه المناسبة:

” أنا أؤمن بأنّ النّاس سيأتون لدعم الصّندوق وتعزيزه. الإعدادات الخاصّة بإطلاق صندوق التّمويلات الجديد إنطلقت بالفعل، وهو يتوجّه أساسا إلى ميادين الأعمال المتمحورة حول العالم الرّقمي. ومن المنتظر أن تنطلق مرحلة منح التّمويلات قبل نهاية السّنة الحاليّة”.

هذا ويأمل الملياردير الصّيني أيضا دعم التّكوين في مجال مهن التّكنولوجيّات الحديثة في إفريقيا، حيث أفاد بأنّ مجموعة Alibaba تطمح إلى إبرام شراكات مع جامعات وحكومات من القارّة الإفريقيّة بهدف تطوير سلسلة دروس خصوصيّة في نفس المجالات، بهدف التّدريس والتّكوين والتّعليم في تكنولوجيّات التّجارة الإلكترونيّة (e-Commerce) والذّكاء الإصطناعيّ وقواعد ” Big Data” وغيرها .

من جهة أخرى, أعلن Jack Ma كذلك عن رغبته في إصطحاب نحو 200 باعث مشاريع شابّ من بلدان القارّة الإفريقيّة من أجل عيش تجربة العمل في المقرّ المركزيّ لشركة Alibaba وذلك من أجل إكتساب تجربة في مجال التّكنولوجيّات الحديثة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا