الثلاثاء 4 أكتوبر 2022
الرئيسية - آخر الأخبار 39 طفلا تونسيا تتراوح أعمارهم بين 3 و10 سنوات عالقين في السجون...

39 طفلا تونسيا تتراوح أعمارهم بين 3 و10 سنوات عالقين في السجون الليبية

المرأة (39 طفلا تونسيافي السجون الليبية) – قال رئيس جمعية انقاذ التونسيين في الخارج محمد إقبال بن رجب، يوم الجمعة 18 أوت 2017، إن العدد الأولي للأطفال العالقين في السجون الليبية بلغ 39 طفل (22 طفل في سجن معتيقة و 17 آخرين في سجن مسراطة) تتراوح أعمارهم بين 3 و10 سنوات.

وأكد محمد إقبال بن رجب، إثر اجتماع له وعائلات الاطفال العالقين بليبيا مع وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية، على هامش ندوة حول تقرير تونس لحقوق الطفل، أنه من المنتظر أن يعقد اجتماع خاص بالوزير يوم الثلاثاء القادم للنظر في الحلول الممكنة لاعادة الاطفال اليتامى على الأقل في مرحلة أولى.

من جهته أفاد وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني مهدي بن غربية، خلال تقديم المسودة الأولى للتقرير الموحد للتقارير الدورية 4 و5 و6 لتونس حول اتفاقية حقوق الطفل للجنة الوطنية للتنسيق وإعداد وتقديم التقارير ومتابعة التوصيات في مجال حقوق الطفل، بأن هناك عديد المسائل القانونية التي يجب العمل عليها مع كافة الوزارات الأخرى لتتلائم مع القوانين الدولية.

وقال الوزير أن هذه التقارير تبرز ما قامت به تونس في مجال حقوق الطفل ومدى احترامها للتقارير الدولية، مشيرا إلى أن هذا التقرير اتخذ مسار تشاركي مع المجتمع المدني والاطفال منوها بأهمية المجتمع المدني من خلال إبداء رأيه في تقرير موازي.

وفي تعليقه عن مسألة الأطفال الموجودين بليبيا أكد بن غربية أن الوزارة ستعمل مع وزارة الخارجية من أجل إعادتهم الى تونس. يذكر أن عدد من أهالي الاطفال الموجودين في ليبيا حضرو اللقاء رافعين لافتات يطالبون فيها السلط التونسية بالتدخل لاسترجاع اطفالهم العالقين في ليبيا.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا