كيف تعتني العروس بنفسها قبل الزفاف

المرأة (العروس) – تهتم العروس بنفسها قبل الزفاف وتسعى للعناية بجسمها وشعرها، حتى تكون جميلة ورائعة يوم الزفاف وبعده.

وفي ما يلي نصائح للعروس للعناية بنفسها:

كيف تهتم العروس بنفسها

تجميل الوجه

في حال كانت العروس تعاني من بعض مشاكل البشرة مثل حب الشباب، أو البقع الداكنة، أو حروق الشمس فعليها التوجه إلى اخصائي الجلدية قبل موعد الزفاف من أجل الحصول على العلاج المناسب حتى تظهر ببشرة صافية.

العناية باليدين والقدمين

القدمان واليدان من أكثر أجزاء الجسم التي تتعرّض للجفاف، وذلك بسبب تعرّضهما للهواء الساخن، أوالماء باستمرار، ويمكن الحصول على العلاج عن طريق استعمال كريمات الترطيب الخاصة بالقدمين، واليدين، مع بالإضافة إلى استخدام حجر الخفاف أثناء الاستحمام من أجل التخلص من تشققات القدمين، كما يمكن استعمال مزيج زيت الزيتون والليمون.

إزالة الشعر الزائد

تجنب استعمال الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية عند إزالة الشعر، والحرص على استعمال الطرق الطبيعيّة لتجنّب تهيّج الجلد، وظهور البثور، وففي حال كانت العروس تعاني من مشكلة الشعر الزائد يمكن اللجوء إلى أخصائي الجلدية قبل فترة طويلة من حفلة الزفاف من أجل الخضوع لجلسات الليزر للتخلّص السريع من مشكلة الشعر الزائد.

التردّد على صالة رياضية

في حال كانت العروس تعاني من الوزن الزائد يجب عليها النوادي الرياضية، ومتابعة أخصائيّة التغذية للحفاظ للتخلّص من بعض الكيلوغرامات.

الإلتزام بنظام غذائي ونوم صحي

ننصح العروس بالحصول على قسط كافٍ من الراحة قبل ليلة الزفاف بيومين لتتجنّب ظهور الهالات السوداء حول عينيها، وظهورها بوجه متعب ومجهد، ولهذا تنصح بتناول الطعام الصحي الذي يحتوي على نسبة كافية من البروتينات، والخضار، والفواكه، بالإضافة لتناول العصائر الطبيعيّة لترطيب الجسم.

خطوات لتجهيز العروس نفسياً

تتعرض العروس لمجموعة من التغييرات في حياتها قبل الإقبال على الزواج، وتقع عاتقها الكثير من المسؤوليات، ممّا يؤدّي إلى توترها النفسي، وخاصةً مع اقتراب موعد الزواج، وللتخلص التوتر النفسي يفضل لها مراعاة الآتي:

  • الحرص على اختيار الأشخاص الموثوقين من أجل تأمين جميع مستلزمات الزفاف.
  • التوقف عن التفكير في الأمور الصغيرة، والتركيز على الأمور المهمّة، ومحاولة الاستمتاع بالوقت الذي تقضيه في تحضيرات الزفاف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا