منتدى جيبوتي-تونس للاستثمار يبدأ في ظل غياب الممثلين التونسيين مقابل 10 وزراء محليين منهم رئيس الحكومة

  • وزير التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي أنور معروف يتغيب على منتدى جيبوتي-تونس للاستثمار رغم أهمية هذا الحدث

المرأة (منتدى جيبوتي-تونس للاستثمار) – انطلق يوم الأحد 17 سبتمبر 2017، بنزل جيبوتي، منتدى جيبوتي-تونس للاستثمار والتجارة، الذي يُنظم في إطار المهمّة الاستكشافيّة متعددة القطاعات بجيبوتي من 15 إلى 19 سبتمبر.

منتدى جيبوتي-تونس للاستثمار يبدأ  في ظل غياب الممثلين التونسيين مقابل 10 وزراء محليين منهم رئيس الحكومة، في حين أولت حكومة جيبوتي من أهمية لهذا المنتدى. فقد انطلقت فعاليات الافتتاح بحضور الوزير الأول للبلاد، عبد القادر كامل محمد و9 من أعضاء وزارته. حيث كانوا حاضرين: وزير التجارة حسان حمد ابراهيم، وزير المالية إلياس موسى دولش، وزير الاستثمار علي قلاش بوبكير، وزير التعليم العالي والبحث نبيل محمد أحمد، وزير التعليم والتكوين المهني مصطفى محمد محمود، وزير الإسكان موسى محمد، وزير التجهيز والنقل محمد عبد القادر موسى حالم، وزير الطاقة ياسين حسين بوه ووزير الداخلية حسان عمر محمد.

في حين أنه ومن الجانب التونسي لم يحضر أي ممثّل حيث أن وزير التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي أنور معروف الذي كان من المفترض أن يرأس الوفد التونسي بجيبوتي، اعتذر في اللحظات الأخيرة، رغم أهمية هذا الحدث والآفاق التي قد يفتحها لبلادنا.

الوفد التونسي، الذي يتكون من 35 رجال أعمال يمثلون مختلف القطاعات من اقتصاد رقمي وزراعة غذائية وتأمين وصحة وتجارة عالمية وبيئة وكذلك طاقة، ترأسه بسام لوكيل رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي (TABC). وقد بذل الوفد كل ما بوسعه لإنجاح هذا المنتدى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا