المؤتمر الأول لحركات الهجرة في المتوسط يومي 22 و23 سبتمبر 2017 بتونس العاصمة

المرأة (الهجرة في المتوسط) – تُعقد أشغال المؤتمر الأول لـ”حركات الهجرة في المتوسط” بتونس يومي 22 و23 سبتمبر 2017 تحت شعار “حركة الهجرة في البحر المتوسط: الواقع والتحديات”، ببادرة من مجموعة “هاتف الإنذار – تونس” بالشراكة مع مؤسسة روزا لوكسمبورغ مكتب شمال أفريقيا.

ويناقش المشاركون في المؤتمر من نشطاء المجتمع المدني وأكاديميين وسياسيين من شمال أفريقيا (تونس والمغرب والجزائر وليبيا ومصر) وأوروبا (إيطاليا وفرنسا وألمانيا والسويد وإسبانيا واليونان وسويسرا)، مختلف الجوانب المتعلقة بحركات الهجرة في البحر الأبيض المتوسط بهدف إيجاد حلول لمواجهة التحديات التي تفرضها.

كما سيتمّ خلال أشغال المؤتمر، التطرّق إلى واقع الهجرة في مختلف بلدان شمال أفريقيا والاستماع لشهادات من مجموعات من المهاجرين أصيلي بلدان أفريقيا جنوب الصحراء المقيمين فيها، فضلا عن تقديم تحاليل نقدية لاتفاقات الشراكة الموقعة بين الاتحاد الأوروبي وبعض بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط.

ويشار إلى أن “هاتف الإنذار “، هو خط مفتوح، على مدار الساعة لدعم عمليات إنقاذ اللاجئين في حالات الاستغاثة في البحر الأبيض المتوسط، وجزء من مشروع اُطلق في أكتوبر 2014 من قبل شبكات الناشطين والجهات الفاعلة في المجتمع المدني على ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا