برنامج تمكين المجتمع المدني لجنوب المتوسط ينظم شبكة إقليمية لتدريب المدربين

  • دعم حوار السياسات القطاعية مع منظمات المجتمع المدني الشريكة في جنوب المتوسط

المرأة (تدريب المدربين) – ينظم برنامج تمكين المجتمع المدني لجنوب المتوسط الممول من قبل الاتحاد الأوربي ورشة تكوينية وحفل تخرج لبرنامجه التدريبي الإقليمي “تدريب المدربين” لمدة يومين، في 1ـ2 نوفمبر2017 بنزل القولدن توليب، قمرت، تونس.

ويجمع هذا اللقاء 23 شاب وشابة قياديين من بلدان جنوب المتوسط اللذين تم تدريبهم لمدة 6 أشهر عن بعد إضافة إلى لقاءات إقليمية مباشرة.

ويهدف هذا التدريب إلى تمكين ودعم قدرات هؤلاء الشباب في مجالات عدة منها: مهارات الحوار السياسي، كتابة أوراق السياسات، المناصرة، التخطيط الاستراتيجي التشاركي ومهارات التواصل.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور أحمد الدمراوي قائد الفريق الإقليمي أن: “الهدف من البرنامج هو دعم المشاركة الفعلية والشراكة مع شباب المنطقة لاحداث تغيير إيجابي في جنوب المتوسط وذلك من خلال بناء قدراتهم في حوار السياسات وإنشاء الشبكات والتحالفات“.

“وسيقوم المتدربون خلال هذا اللقاء بتقديم المشاريع التي تم تنفيذها على المستوى الوطني والمحلي والتي استهدفت مجموعة من منظمات المجتمع المدني في بلدانهم وذلك قصد تقييمها وقياس قدرة هؤلاء الشبان على تطبيق المعلومات والمهارات المكتسبة خلال ال 6 أشهر المنقضية“، أضاف الدمراوي.

وسيشهد هذا اللقاء الختامي للبرنامج توزيع الشهادات على القيادات الشابة، كما يدشن هذا اللقاء شبكة جديدة للمدربين إضافة لإتاحة الفرصة لتبادل التجارب والخبرات في مختلف المواضيع المطروحة بين المشاركين من ممثلي منظمات المجتمع المدني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا