البرنامج الوطني لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية “رائدة”: إنجاز 1736 مشروع نسائي منذ أكتوبر 2016

المرأة (رائدة) – مكن البرنامج الوطني لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية “رائدة” خلال الفترة الممتدة من أكتوبر 2016 إلى أكتوبر 2017 من إحداث وتوسعة 1736 مشروعا نسائيا منها 1587 مشاريع متناهية الصغر و149 مشاريع صغرى ومتوسطة، بكلفة اجمالية للاستثمار بلغت أكثر من 11 مليون دينار.

وبينت المكلفة بالتمكين الاقتصادي بوزارة المرأة والاسرة والطفولة ومنسقة برنامج “رائدة”، هالة ورير في تصريح إعلامي يوم الاثنين 30 أكتوبر 2017، أن المشاريع المنجزة في اطار هذا البرنامج شملت كافة ولايات الجمهورية مع التركيز أكثر على الجهات الداخلية والحدودية، مشيرة بالخصوص الى تصدر ولاية تطاوين قائمة الولايات من حيث عدد المشاريع المنجزة ب 174 مشروعا تليها ولاية قبلي ب 168 مشروعا فجندوبة بانجاز 146 مشروعا وتوزر بـ129 مشروعا وولاية القصرين ب 103 مشاريع وولاية سليانة ب 87 مشروعا.

وتعنى هذه المشاريع بمجالات الصناعة والفلاحة والصناعات التقليدية والخدمات، حسب ذات المسؤولة التي أكدت انه من المنتظر ان يمكن البرنامج الوطني لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية “رائدة” من احداث 8000 مشروع الى حدود سنة 2020.

وذكرت بان برنامج “رائدة” يرتكز على جملة من المكونات من بينها نشر ثقافة المبادرة الخاصة لدى النساء، وتكوينهن في ادارة المشاريع المنتجة، ومرافقة النساء صاحبات أفكار المشاريع وتوجيههن لاعداد مشاريعهن واحداثها، فضلا عن تمويل هذه المشاريع، ومرافقة ومتابعة المشاريع بعد احداثها قصد ضمان ديمومتها.

ويمكن للمرأة الراغبة في احداث مشروعها في مختلف أنحاء الجمهورية الاستفادة من القروض المسخرة في إطار برنامج « رائدة » عبر خط التمويل المحدث من طرف وزارة المرأة والاسرة والطفولة والبنك التونسي للتضامن.

يذكر ان البرنامج الوطني لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية “رائدة” انطلق يوم 12 أوت 2016 ببادرة من وزارة المرأة والاسرة والطفولة، ويهدف الى الرفع من تشغيلية النساء ودفع المبادرة الاقتصادية النسائية بتونس.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا