8 حسناوات يتنافسن في مسابقة اختيار ممثلة تونس في الحفل النهائي لملكة جمال العرب 2018

المنبر التونسي (ملكة جمال العرب) – عقدت هيئة مسابقة ملكة جمال العرب، صباح يوم الخميس 25 نوفمبر 2017، مؤتمرا صحفيا للاعلان عن تفاصيل حفل تتويج ملكة جمال العرب التونسية بحضور نور بويدة وكيلة مهرجان السياحة العربية في تونس وحنان نصر رئيسة مسابقة ملكة جمال العرب ونور العلام منسقة العلاقات الدولية والفنان العربي يوري مرقدي والمتسابقات والمستشهرين.

 وتشارك في المسابقة 8 فتيات يمثلن تونس من الحمامات، قربة، صفاقس.. لتتيح الفرصة لاحدهن التنافس مع عشر متسابقات من دول عربية مختلفة على لقب ملكة جمال العرب 2018 والذي سيقام في مصر يوم 16 ديسمبر القادم ، في حين يحيي الفنان العربي يوري مرقدي و ثلة من الفنانيين التونسيين السهرة الختامية بتونس يوم غد الاحد 26 نوفمبر باحد النزل بضاحية قمرت على الساعة الثامنة ليلا.

وأكدت السيدة حنان نصر رئيسة المسابقة أن المشاركات الثمانية تم اختيارهم بعد خوض كاستينغ وتصفيات لانتقاء هؤلاء المتأهلات وفق مقاييس معينة منها الجمال، المستوى التعليمي، السمعة الطيبة، آليات التواصل، الرغبة في العمل الاجتماعي والقدرة على ايصال الصورة الحسنة لبلدها.

وأضافت السيدة حنان أن الحفل النهائي لاختيار ملكة جمال العرب يتم وفق عدة مراحل على امتداد 12 يوم ليقع اسناد مجموعة درجات تشمل المواعيد المضبوطة، الملابس، التصرفات، الطبخ، الزي التقليدي وصولا إلى الأسئلة في الحفل الختامي من خلال لجنة التحكيم.

ومن جهتها تحدثت السيدة نور بويدة وكيلة المهرجان في تونس، عن الدورة الاصلية الثانية بعمر 11 سنة والذي كان يقتصر سابقا على اختيار ممثلة تونس في مصر عن طريق كاستينغ مضيق لا يدخل تحت اضواء الصحافة والإعلام لكن خلال سنتين العمل كان مختلفا ليصبح مهرجان للسياحة والجمال و الاقتصاد نظرا وأن هذه التظاهرة تشمل العديد من الدول العربية منها لبنان ، المغرب ، مصر، الاردن، الجزائر، فلسطين وتونس.

وأشارت السيدة نور الى النشاط الذي ستقوم به ملكة جمال العرب و هو تبني فكرة مناهضة العنف ضد المرأة من اجل الوطن العربي الذي تزامن مع صدور القانون التونسي بالرائد الرسمي للجمهورية المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة وهي فكرة تقررها رئيسة المهرجان او الوكيلة للعمل عليها في صورة توجت باللقب.

في حين عبر الفنان العربي يوري مرقدي عن سعادته بهذه الدعوة و حضوره الى تونس بعد غياب دام 6 سنوات عن جمهوره، والذي لميتردد في قبول الدعوة رغم التزامه وانشغاله بتصوير بطولة مسلسل جديد ، كم أن الفنان اللبناني يمثل عضو لجنة التحكيم الا انه لن يبخل على جمهوره بأداء اغنية خلال السهرة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا