الكنام تفعل ثلاث إجراءات لتسهيل الخدمات بشكل مباشر لمنظوريها من مؤسسات ومسدي الخدمات

المرأة (الكنام) – أفاد رئيس مكتب الاعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الصندوق الوطني للتامين على المرض (الكنام) صالح حميدات، يوم الاثنين 25 ديسمبر 2017، بأن الصندوق شرع في تفعيل 3 إجراءات عملية تهدف إلى تسهيل الخدمات بشكل مباشر لمنظوريه من مؤسسات ومسدي الخدمات.

وأوضح حميدات، في تصريح إعلامي، بأن سلسلة هذه الاجراءات تتنزل في إطار حرص الصندوق على الدفع بموضوع المساهمات المباشرة عبر اجراءات التصرف في عملية استخلاص الاشتراكات المباشرة المستوجبة والمقدرة ب 70 مليار دينار شهريا، بعنوان نظام التامين على المرض في القطاع العمومي على المستوى الجهوي، وذلك تبعا لصدور القانون عدد 47 لسنة 2017 المؤرخ في 15 جويلية 2017، والمتعلق بتنقيح القانون عدد 71 لسنة 2004 والمؤرخ في 2 اوت 2004 والمتعلق بإحداث نظام التامين على المرض.

وابرز المتحدث في هذا الشأن أن الإجراء الأول يتمثل في حث المؤسسات والمنشئات العمومية المعنية على القيام بتحويل الاشتراكات بعنوان نظام التامين على المرض.

فيديو:

في حين يتعلق الاجراء الثاني بادراج ديناميكية اعلامية جديدة حول خدمة الارساليات القصيرة والتي شملت إلى حد الآن 2 مليون منخرط من الصندوقين من مجموع 3 ملاين و200 منخرط.

وبين حميدات أن هذه الخدمة ستمكن المنخرطين من التعرف على مآل ملفاتهم في علاقة باسترجاع المصاريف او تحمل النفقات، عبر ايفائهم بمعلومات في الغرض تصلهم عن طريق إصدار إرسالية قصيرة إلى الرقم 85666، معتبرا أن هذا الإجراء من شأنه أن يساعد على تعصير الخدمات المسداة، ومزيد التواصل مع منظوري الصندوق الوطني للتامين على المرض، إضافة إلى تجنب الزيارات المباشرة للمصالح المعنية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الصندوق بان الاجراء الثالث يتعلق بطلب عروض حول منظومة التبادل الالكتروني للمعلومات بين الصندوق الوطني للتامين على المرض ومسدي الخدمات الصحية، والهادف الى ارساء البطاقة الالكترونية الذكية بعد الشروع في الإنجاز مشددا على اهمية هذا الاجراء باعتباره سيتيح الحصول على البطاقة الذكية التي طال انتظارها، حسب قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا