“تفنن” تظاهرة ثقافية تونسية تدعم 36 مشروع بقيمة 5 مليون دينار

المرأة – يواصل مشروع تفنن تونس الابداعية تمويل المشاريع الثقافية لدعم 36 مشروع جديد مواصلة للمرحلة الثانية التي تم اطلاقها في أكتوبر 2017 بميزانية قدرت بـ5 ملايين دينار تونسي. وذلك في إطار برنامج دعم الاتحاد الأوروبي للقطاع الثقافي في تونس بالاشتراك مع الحكومة التونسية.

وجاء في ندوة صحفية عقدت يوم الثلاثاء 10 أفريل 2018 بأحد النزل بمدينة سوسة أنه تم اختيار 36 مشروع من 546 مطلب ترشح تم التقدم به لتغطي مختلف ولايات الجمهورية حيث تندرج هذه المشاريع في إطار 3 صناديق تنقسم إلى صندوق ثقافي محلي في تونس (16 مشروع يمثل المسرح، السينما، مسرح العرائس، موسيقى، فنون تشكيلية، فنون بصرية)، صندوق مساندة استدامة المهرجانات وتثمين التراث ( 15 مشروع يقدم مواضيع مختلفة منها السينما، رواية القصص، الابداع الفني والدمى و الموسيقى وفن الشارع، من بينها 7 تتعلق بتعزيز التراث المادي و غير المادي) وأخيرا صندوق دعم العمل الثقافي الإبداعي اختار 5 مشاريع لدعم الابداع و المبدعين.

وتتراوح قيمة التمويل بين 50 و300 دينار تونسي لفترة زمنية مدتها بين 4 و12 شهرا.

وتهدف هذه التظاهرة تفنن الثقافة الفاعلة إلى تعزيز التعددية الثقافية التونسية من خلال حرية التعبير و الابداع خاصة من فئة عمرية فيها من الشباب ما ينمي الطموح والرغبة في التقدم لبلوغ النجاح باضفاء البصمة الاحترافية، حيث أن هذا البرنامج فرص لطرح افكار مختلفة تم تمويلها في سنة 2017 وذلك لخلق روح التنافس والعمل على تقديم الأفضل من خلال تبادل الخبرات و الأفكار و الآراء.

وعلى هامش هذه التظاهرة يخصص يوم الأربعاء 11 أفريل ورشات عمل تجمع اكثر من 150 مشاركا منهم النشطاء الثقافيون والصحفيون وخبراء وممثلين عن الوفد الأوروبي وشبكة  EUNIC ووزارة الشؤون الثقافية والمستفيدون من المشروع لاعادة هيكلة القطاع الثقافي.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا