رئيس الحكومة يعطي إشارة الانطلاق الرسمي للأيام الوطنية للمبادرة الخاصة

المرأة – أعطى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، عشية يوم الخميس 12 أفريل 2018، بالمعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات والإتصال ببرج السدرية، إشارة الإنطلاق الرسمي للأيام الوطنية للمبادرة الخاصة وبعث المؤسسات (التظاهرة الأولى حول الإطار الجديد لقانون الإستثمار والإمتيازات الجبائية).

واستمع رئيس الحكومة الذي كان مرفوقا بوزيري التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوص ووزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني ووالية نابل سلوى الخياري، إلى عدد من الباعثين الشبان الذين قدموا من جهات مختلفة لعرض مشاريعهم الناجحة في عدة مجالات على غرار الفلاحة والصناعة والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيات الحديثة والإتصال.

واستعرض المشاركون مسارات انجاز مشاريعهم الخاصة وجملة التشجعيات وأشكال المرافقة والإحاطة والمتابعة التي وجدوها من طرف مؤسسات المساندة والتمويل والهياكل المهنية والمختصة رغم اقرارهم بتواصل البيروقراطية وبعض التعقيدات الإدارية التي مازالت قائمة وفق تأكيدهم.

ومن جهته حث رئيس الحكومة الطلبة على النسج على منوال هذه التجارب الناجحة باعتبار اهميتها في دفع الدورة الإقتصادية وخلق مواطن الشغل ودعا الحاضرين إلى الاقبال على المبادرة الخاصة، معتبرا أن تطوير وسائل جديدة وتهيئة الإطار القانوني يساعدان على دعم ثقافة المبادرة وبعث المشاريع الخاصة وتصدير التكنولوجيا والفكرة. قائلا في هذا السياق «نعمل على تيسير النفاذ إلى خطوط التمويل وتسهيل الإجراءات الإدارية لتحويل الأفكار إلى مشاريع».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا