المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر: مائدة مستديرة لتكريم عميد النحاتين “الهادي السلمي” (الجمعة 20 أفريل)

المرأة – ينظم المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر على هامش معرض “نحتي ومنحوت” مائدة مستديرة وتكريما لعميد النحاتين الراحل “الهادي السلمي”، وذلك يوم الجمعة 20 أفريل 2018، في مقر المتحف (الطابق الثالث) بمدينة الثقافة.

وقبل انطلاق المائدة المستديرة سيكون الموعد في الثانية والنصف ظهرا مع استقبال الضيوف ثم كلمة ترحيبية لسامي بن عامر المستشار المكلف بإدارة المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر، يتبع بتقديم “رشيد الفخفاخ” لمعرض “نحتي ومنحوت” الذي افتتح يوم 21 مارس 2018.

وفي الثالثة والربع بعد الزوال تنطلق المائدة المستديرة التي تديرها الفنانة والجامعية “سارة بن عطية”، بقراءة في الممارسة النحتية المعاصرة تقديم الدكتور وحيد العوي، ثم يقدم الدكتور كمال الكشو موضوع المائدة المستديرة “الخزف الفني في تونس: ترسيخ للذات وتواصل في ملامح العصر”.

وسينصت الحاضرون إلى شهادات لثلاثة أجيال من الفنانين: “رضا بن عبد الله، عبد الحميد بودن والهاشمي مرزوق من الجيل الأول، محمد اليانقي، بلعيفة بوجمعة وهدى غربال من الجيل الثاني، ومحمد بوعزيز، يسري بحريني وزينات التريكي من الجيل الثالث

وفي الخامسة والنصف مساء سيتم تكريم عميد النحاتين التونسيين “الهادي السلمي” بحضور الدكتور “محمد زين العابدين” وزير الشؤون الثقافية، ويتضمن حفل التكريم قراءة في تجربة الفنان الراحل للصحفية “علية حمزة” وشهادات لكل من الفنان “الهاشمي مرزوق”، “روز ماري” أرملة الراحل، و”سنية كعلي” ابنته و”حسين نغموشي” رفيق دربه.

ويختتم الدكتور “محمد زين العابدين” وزير الشؤون الثقافية تكريم عميد النحاتين “الهادي السلمي” بكلمة تنتهي بتسليم درع التكريم لأسرة الفقيد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا