في المناظرة الوطنية لأحسن زيت زيتون معلب: “الجزيرة” تتألّق كالعادة بفضل حرصها على التميّز وجودة المنتجات

المرأة (الجزيرة) – نظمت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة حفل توزيع جوائز الدورة الرابعة للمناظرة الوطنية لأحسن زيت زيتون معلب لموسم 2017 – 2018  يوم الخميس 19 أفريل 2018 بنزل “قولدن توليب” بضاحية “قمّرت”.

وقد تمّ فتح هذه المناظرة لكل المؤسسات العاملة في مجال إنتاج وتصدير زيت الزيتون المعلب خلال موسم 2017 – 2018. وقد شاركت حوالي 20 مؤسسة مختصة في تعليب وتصدير زيت الزيتون في هذه المناظرة  التي أسندت فيها جوائز ثلاث أولى   عن صنف زيت زيتون بكر ممتاز ذي ثمرية عالية و3 جوائز  عن صنف زيت زيتون بكر ممتاز ذي  ثمرية متوسطة.

وقد تم تتويج ثلاث مؤسسات خلال هذا الحفل في كل صنف من الأصناف المطلوبة:

– الجائزة الأولى في صنف زيت زيتون بكر ممتاز ذي  ثمرية متوسطة: شركة “الجزيرة”

–  الجائزة الثانية في نفس الصنف: شركة “Medagro”

–  الجائزة الثالثة في نفس الصنف أيضا: الشركة التونسية الأمريكية “TAOOC”

أما بالنسبة إلى صنف زيت زيتون بكر ممتاز ذي ثمرية عالية فقد كانت الجوائز من نصيب شركة “Tunisia Natura Plus” الجائزة الأولى وشركة ” Huilerie LOUED ”  الجائزة الثانية وشركة “Bullaregia” الجائزة الثالثة.

وقد أثبتت نتائج هذه المناظرة مرة  أخرى تميّز علامة “الجزيرة” خاصة في ما يتعلق بالجودة  علما بأن الزيت والخلّ اللذين تنتجهما هذه المؤسسة تم اختيارهما مؤخرا “منتجي السنة” خلال المسابقة الرسمية التي تقام كل عام لاختيار منتج السنة .

ويأتي هذه التتويج أيضا ليضاف إلى الكمّ الهائل من الشهائد التي تزخر بها مسيرة “الجزيرة”ومنها على سبيل المثال: ISO 9001 وECO CERT وHALAL وKOSHER وTN-BIO وUSDA organic وQUALIMED.

وتجدر الإشارة أيضا في هذا السياق إلى أن زيت ” الجزيرة ” مراقب ويستجيب إلى كافة المعايير التي حددها المجلس الدولي للزيتون  . كما أن عمليات المراقبة الصارمة تتم عبر كافة مراحل الانتاج وصولا إلى الحصول على المنتوج النهائي .

وتملك علامة “الجزيرة” مجموعة واسعة من المنتجات (أكثر من 60 منتجا ذات سعات مختلفة): زيت الزيتون البكر والبكر الرفيع والزيت المعطّر والزيت البيولوجي والخلّ الطبيعي  والتوابل وغيرها.

ولا شكّ أن هذا التميّز كان نتيجة الجودة التي تحرص “الجزيرة” على توفّرها وكذلك نتيجة الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون بالمصلحة التجارية للمؤسسة  الذي وضعوا استراتيجية كاملة من أجل ترويج زيت الزيتون الذي تنتجه ومن أجل إبراز تاريخه وتنوعه وفوائده الغذائية والجمالية الجمّة  وتدخل هذه الاستراتيجية في إطار السياسة العامة للبلاد في مجال تصدير زيت الزيتون  وتهدف إلى أن تحافظ بلادنا على المرتبة الثانية عالميا  في إنتاج زيت الزيتون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا