انطلاق صالون الكتاب بفضاء معرض سوسة الدولي

المرأة – انطلقت يوم الجمعة 20 أفريل بفضاء معرض سوسة الدولي الدورة الخامسة لصالون سوسة الدولي للكتاب الذي يتواصل الى غاية 29 أفريل الجاري بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للثقافة والمندوبية الجهوية للتربية والكليات والجامعات وتحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية.

وأفادنا المسؤول التجاري لمعرض سوسة الدولي أيمن الدوس ان الدورة الجديدة سجلت مشاركة نحو 80 عارض من مصر وسوريا ولبنان والكويت وتونس.

ووفق برنامج متنوع يتضمن الصالون لقاءات ثقافية وفكرية بمشاركة أساتذة وأدباء ومفكرين وشعراء لتقديم آخر اصداراتهم إلى جانب توقيع كتاب البحث عن السعادة و جنون ابنة عمي هنية للاديب حسونة المصباحي وينشط اللقاء المسرحي كمال العلاوي لتختتم الدورة الخامسة بجلسة شعرية بلغات العالم في إطار 24 ساعة شعر بالتعاون مع الصالون الثقافى بالمكتبة الجهوية بسوسة.

كما يتضمن برنامج الصالون لقاء مع الاستاذ عزالدين الحزقي بالتعاون مع برسبكتيف سوسة لتقديم عمله الجديد تحت عنوان نظارات أمي ويتولى السينمائي المنصف ذويب تنشيط الجلسة.

افتتح وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مساء السبت 21 أفريل الصالون الدولي للكتاب بسوسة بحضور المندوب الجهوي بسوسة ووالي سوسة حيث تفقد الوزير اقسام وأجنحة المعرض وسط إستقبال كبير من المواطنين لشراء الكتب بأسعار مخفضة ومن ناحيته تحدث السيد محمد زين العابدين عن الإشكال الكبير الذي يشهده الكتاب من الناحية الشرائية الى جانب صعوبات الترويج له لذلك ضاعفت وزارة الشؤون الثقافية الميزانية المخصصة للكتاب بعنوان 2018 كما انها خصصت برنامج وطني للترغيب في المطالعة وتحفيز دور المكتبات العمومية والجهوية.

وأضاف الوزير أنه لا بد من دعم هذه المعارض لتكون بوابة المعرفة تجمع الزوار في حب الكلمة المكتوبة وتشارك الحوار والكتابة والقراءة.

ولأسباب صحية اضطر وزير الشؤون الثقافية لمغادرة الصالون وعدم تمكنه من متابعة كامل النشاطات وزيارة كل الأجنحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا