“تلنات” تمضي اتفاقية مع “FUJI IMVAC” اليابانية لتصنيع طائرات بدون طيار واتفاقية تعاون مع شركة سعودية

المرأة – قامت مجموعة “تلنات” التونسية  يوم الأربعاء 25 أفريل 2018، خلال افتتاح المنتدى الدولي المقام بمدينة صفاقس تحت عنوان :” الفضاء: أفق جديد لريادة الأعمال” بحضور كاتب الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي خليل العماري  بالتوقيع على اتفاقية مع  شركة FUJI IMVAC اليابانية المختصة في تصنيع الطائرات بدون طيار( Drones). وستشرع مجموعة” تلنات” بمقتضى هذه الاتفاقية في تصنيع الطائرات بدون طيار في القطب التكنلوجي بصفاقس بالاعتماد على مهندسين تونسيين  في حين سيتمثل دور الشركة اليابانية في التكوين ونقل الخبرات في مجال تصنيع هذه الطائرات  والمساعدة على تسويقها.

ومن جهة أخرى أمضت “تالنات” ممثلة في شخص الرئيس المدير العام محمد فريخة اتفاقية تعاون مع شركة الشرق الأوسط لصناعة “كابلات” الألياف الصرية (MEFC)  السعودية  ممثلة في شخص رئيس مجلس إدارتها ومؤسسها  عبد العزيز محمد النّملة . وتعمل هذه الشركة على تطوير وإدماج الخدمات في الفضاء وفي مجال الطاقات المتجددة والوسائط المتعددة والاتصالات . وأكّد لنا رئيس مجلس الإدارة أن هذه الاتفاقية تنص على التعاون مع ” تالنات ” في إنشاء المشاريع الخاصة بالفضاء والاستفادة من الخبرات التونسية لنقل التكنولوجيا إلى المملكة العربية السعودية.

وفي نفس الاطار سيحتضن القطب التكنوجي بصفاقس اليوم  25 أفريل 2018  بداية من الساعة  الخامسة مساء حفل إطلاق المشروع النموذجي Sfax Aerospace Valley   حيث سيتم تركيز وحدة الهندسة و البحث في الفضاء بطاقة تشغيلية  تستوعب 500 مهندس . كما سيتم تصنيع أول قمر صناعي تونسي تونس الطائرات بدون طيار.

وتجدر الاشارة إلى أن منتدى ” الفضاء : أفق جديد لريادة الأعمال ”  يتواصل يوم الخميس 26 أفريل 2018 بنزل الزيتونة بمدينة صفاقس  وهو من تنظيم مجموعة” تالنات” بالشراكة مع القطب التكنولوجي بصفاقس والاتحاد الجهوي  للصناعة التجارة والصناعات التقليدية بصفاقس بحضور مجموعة Aerospace Valley Toulouse الفرنسية وباحثين في  مجال تكنولوجيات الفضاء والدراسات الفضائية  من تونس واليابان و ” الناسا ” الأمريكة  في  مجال تكنولوجيات الفضاء والدراسات الفضائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا