عرض طيران تجريبي لطائرة بدون طيار في محيط القطب التكنولوجي بصفاقس وتدشين مشروع Sfax Aerospace Valley

المرأة – بعد أن  قامت مجموعة “تلنات” التونسية  بإمضاء  اتفاقية  مع  الشركة اليابانية لتصنيع طائرات بدون طيار “FUJI IMVAC” واتفاقية تعاون مع شركة الشرق الأوسط لصناعة “كابلات” الألياف البصرية (MEFC) السعودية  وعلى هامش المنتدى الدولي المقام بمدينة صفاقس تحت عنوان: “الفضاء: أفق جديد لريادة الأعمال” تم مساء اليوم إجراء عرض طيران  تجريبي لطائرة بدون طيار في محيط القطب التكنولوجي بصفاقس. وشدّ هذا العرض اهتمام كافة الذين واكبوه وخاصة أعضاء مجموعة “تالنات” يتقدمهم محمد فريخة ومسؤولي الشركة اليابانية ومسؤولي الشركة السعودية بالإضافة إلى العديد من الضيوف وممثلي وسائل الإعلام.

وللتذكير فإن مجموعة” تلنات” ستشرع بمقتضى الاتفاقية الممضاة  مع الشركة اليابانية  في تصنيع الطائرات بدون طيار في القطب التكنلوجي بصفاقس بالاعتماد على مهندسين تونسيين  في حين سيتمثل دور الشركة اليابانية في التكوين ونقل الخبرات في مجال تصنيع هذه الطائرات والمساعدة على تسويقها .

وفي نفس الإطار احتضن القطب التكنوجي بصفاقس هذا المساء مراسم إطلاق المشروع النموذجي Sfax Aerospace Valley وهو مشروع سيشهد تصنيع أول قمر صناعي وأولى الطائرات بدون طيار في تونس حيث سيتم تركيز وحدة الهندسة والبحث في الفضاء بطاقة تشغيلية  تستوعب 500 مهندس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا