الدورة الثالثة من تظاهرة “عرائس الماء” بزغوان (29 و30 أفريل و1ماي 2018)

المرأة – في إطار تثمين التراث وتنويع المنتوج السياحي الثقافي لولاية زغوان تنظم جمعية أحباء المكتبة والكتاب الدورة الثالثة من تظاهرة “عرائس الماء”، وذلك أيام 29 و30 أفريل وغرّة ماي 2018.

وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة والوكالة الوطنية للتنمية الثقافية وإحياء التراث والمعهد الوطني للتراث وولاية زغوان والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وعديد الأطراف الأخرى ستشعّ حياة جديدة في معبد المياه بزغوان الذي كان في العصر الروماني رمزا للحياة باعتباره معبدا يستغل ثقافيا واجتماعيا، وارتبط بمفهوم الماء كعنصر مهم من عناصر الحياة، وستكون تظاهرة “عرائس الماء” موعدا وعرسا يحتفي بالتراث المائي للجهة طيلة 3 أيام.

وسيتضمن برنامج التظاهرة في نسختها الثالثة ندوة علمية بعنوان “مياه عيون زغوان وتخومها : الأبعاد الاقتصادية و الاجتماعية” وذلك بالاشتراك مع مركز الدراسات الإستراتيجية ومركز النشر الجامعي والمدرسة العليا للمعلمين والمدرسة العليا للفلاحة بالمقرن والهلال الأحمر فرع زغوان، إلى جانب سهرة وسيقية تتخللها مسابقة اختيار عروس الماء ومخيم شبابي في معبد المياه بزغوان.

وسيكون لرواد هذه التظاهرة موعد مع “رحلة طريق الماء”والتي تبدأ من المعبد إلى البحيرة الجبلية بسيدي مدين مرورا بالمدينة العتيقة ومنطقة “جوقار” بمشاركة وكالات أسفار وجمعيات من المجتمع المدني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا