تواصل فعاليات الدورة الأولى لمهرجان المسرح العربي بصفاقس إلى حدود يوم الأربعاء 2 ماي

المرأة – بدعم من وزارة الشؤون الثقافية ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس بالاشتراك مع المركب الثقافي محمد الجموسي الدورة الأولى لمهرجان المسرح العربي بصفاقس انطلقت يوم 26 أفريل وتتواصل إلى حدود يوم 2 ماي 2018.

وينتظم هذا المهرجان بالتعاون مع المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية.

وقد افتتحت هذه الدورة التأسيسية بعرض الحركة المسرحية العربية من أمام المركب الثقافي محمد الجموسي وتعرض فيما بعد مسرحية “الأرامل” لوفاء الطبوبي ، وتعرض أكثر من مسرحية تونسية منها “انفصام” يوم 27 أفريل والبيادق يوم 28 أفريل و”سيدة القلوب” يوم 29 افريل و”تجرأ على الحلم” يوم 30 افريل و”شياطين أخرى” يوم 1 ماي و”مهرجان الحكاية” يوم 2 ماي.

وتشهد الدورة وفود عدد من المسرحيين المغاربة والعرب ، ومن المغرب عرضت يوم السبت 28 أفريل مسرحية “على سبيل المثال” و”كلام الجوف” من المغرب و”سلم نفسك” من مصر يوم 29 أفريل 2018 ، فيما تعرض يوم 30 افريل مسرحية “الساعة الصفر” من الجزائر .

وتختتم الدورة بعرض “أوذيب” لمركز الفنون الدرامية بصفاقس ، وذلك يوم الأربعاء 2 ماي ابتداء من الساعة السابعة مساء بالمركب الثقافي محمد الجموسي ، علما وأن العروض توزع بين المركب ومركز الفنون الدرامية والركحية بالجهة.

وتشهد الدورة تنظيم ورشة تحليل عروض المهرجان بتأطير من الأستاذة دنيا مناصرية بمشاركة عدد من مسرحيي الجهة ومنهم أمير العيون وحمادي الملولي ورفيق واردة وحسام الغريبي ولطفي الفريخة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا