مجموعة فنادق “أكور” تستحوذ على “موفنبيك” بقيمة 566 مليون دولار

المرأة – أعلنت مجموعة فنادق “أكور” الفرنسية عن توقيع إتفاقية مع شركة المملكة القابضة، وسلسلة فنادق ومنتجعات “موفنبيك” للاستحواذ على الأخيرة بقيمة 566 مليون دولار.

وتمتلك المملكة القابضة من خلال شركة المملكة للفنادق أوروبا- وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل للمملكة القابضة- حصة نسبتها 33.3% من أسهم موفنبيك، فيما تؤول النسبة المتبقية لشركة موفنبيك القابضة.

وستخضع الصفقة للأنظمة الخاصة بمكافحة الاحتكار، ومن المتوقع إتمامها في النصف الثاني من 2018.

تأسست سلسلة الفنادق السويسرية “موفنبيك” عام 1973، وتدير 85 فندق (منهم 3 بتونس وتحديدا بسوسة وقمرت والبحيرة) يضم أكثر من 20 ألف غرفة، في 27 دولة، ولدى “موفنبيك” تواجد قوي في أوروبا والشرق الأوسط، وتعتزم السلسلة السويسرية افتتاح 42 فندقاً جديداً بحلول عام 2021 تضيف أكثر من 11 ألف غرفة. وتوظف (موفنبيك) ما يزيد عن 16 ألف شخص حول العالم.

قال سيباستيان بازين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق أكور: “سيعزز الاستحواذ على موفنبيك قيادة المجموعة في السوق الأوروبي، كما يزيد من سرعة النمو في الأسواق الناشئة وخاصة الشرق الأوسط وأفريقيا ودول آسيا والمحيط الهادي”.

وتتوقع مجموعة فنادق أكور أن تنعكس صفقة الاستحواذ على إيراداتها من السنة الأولى، وسجلت مجموعة فنادق أكور إيرادات بلغت  764.7 مليون دولار، خلال الربع الأول من 2018.

وتمتلك مجموعة فنادق أكور أكثر من 4300 فندق ومنتجع ومقر إقامة، وتتواجد في أكثر من 100 دولة، وتضم في محفظتها عدة علامات تجارية فاخرة من بينها Raffles، وSofitel، وLegend، وFairmont.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا