الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة تستنكر الزيادة في اسعار الحج

المرأة (استنكار الزيادة في اسعار الحج)  على اثر البلاغ الذي نشرته وزارة الشؤون الدينية لتحديد تسعيرة الحج لهذا العام و التي قدرت ب 11.710 دينار فان الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة تعبر عن استغرابها لهذه الزيادة المشطة و التي قدرت ب 2.200 دينار مقارنة بالسنة الفارطة.

ان الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة تؤكد على ضرورة تحرير تنظيم رحلات الحج لقطاع وكالات الاسفار بعد ان برهنت هذه الاخيرة على حرفيتها و قدرتها في تنظيم رحلات العمرة حيث وجدت تجربة تحرير العمرة النجاح و الاقبال من كافة المعتمرين نظرا للأسعار المدروسة و المعقولة و جودة الخدمات المقدمة. كما تؤكد الجامعة انه لا يمكن ان تتحسن الخدمات المقدمة لفائدة الحجاج التونسيون طالما بقي هذا القطاع محتكرا من طرف متعهد واحد حيث ان المنافسة من شانها ان تحسن في الاسعار.

من حق الحاج التونسي ان يتمتع بحرية الاختيار والتعاقد مع اكثر من طرف علما و انه لا يمكن لطرف واحد ان يعتني ب 10 آلاف حاج وهو ما تؤكده الأحداث التي شهدناها في السنوات الفارطة كضياع لعدد هام من الحجاج خاصة كبار السن منهم و غياب للمرافق الاساسية علما و ان تونس هي البلد الاسلامي الوحيد التي لم تحرر قطاع الحج. و اخيرا تؤكد الجامعة ان قرار تحرير الحج هو في صالح الجميع وخاصة الحاج التونسي الذي سيصبح بإمكانه اختيار الخدمات التي تتلاءم مع انتظاراته و امكانياته

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا