مسرحية “الأرامل” لوفاء الطبوبي… الثلاثاء 24 جويلية 2018 بمدار قرطاج

المرأة (الأرامل) – “كلنا ارامل:، هذا ما ارادت ان تجسده الفنانة المسرحية  وفاء الطبوبي كتابة وعلى خشبة المسرح، مسرح مدار قرطاج  ليلة الثلاثاء 24 جويلة 2018 في اطار فعاليات الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي.

من خلال مسرحيتها “الأرامل”… ثلاث نساء ينتظرن المجهول من خلال البحر، داخله موجود وخارجه مفقود ،ثلاث شخصيات نسائية يجمعهن حزن الفقد ووجع انتظار جثث تطفو على الشاطئ… والعلاقة بالبحر لامتناهية ،مزدوجة المعاني  حياة وأمل وحلم يقابله موت وغياب وإحباط.

وقد استطاعت المخرجة وفاء الطبوبي ان تنفذ الى عمق الأشياء طرحت بالبحر و الفقد و الحزن ما يحدث في عالمنا  بشكل متميز فيه الكثير من التساؤل وعلامات الاستفهام المبهمة التي لا تزال مطروحة بشكل ملح ولافت، ترجمه أداء ممثلات محترفات ارتقى الى عمق السؤال، سؤال الحاضر المكاني و الزماني.

“الأرامل” عنوان مستفز اختارته  وفاء الطبوبي عن سابق إضمار وقصد، من استفزاز ما يحدث على هذه الأرض و ما يربك هذه الإنسانية، فكان الصوت إنسانيا وكان الفضاء ارحب للحياة.

“الارامل” علامة مضيئة تنضاف الى المشهد المسرحي  احتفل به مدار قرطاج و جمهوره بعد ان سبق واحتفلت به أيام قرطاج المسرحية  من خلال الفوز بجائزة أفضل اخراج.

شكرا رجاء بن عمار رغم الغياب، ففي مدارك والمنصف الصايم  أفق متجدد نحو الاجمل والأبهى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا