الصالون الدولي للصور المتحركة بتازركة: دورة مهداة لأبو السعود المسعدي

المرأة – ينطلق بمدينة تازركة من ولاية نابل الصالون الدولي للصور المتحركة bande dessinée في دورته ال 22 بداية من يوم 3 اوت ليتواصل الى غاية 11 من نفس الشهر وهي دورة مهداة الى روح مؤسس هذه التظاهرة ابوالسعود المسعدي بحضور بلدان عربية كمصر، لبنان، المغرب وبلدان غربية كفرنسا، بلجيكيا واسبانيا.

تظاهرة تدخل الى قلوب الاطفال وعقولهم بطريقة طريفة وسلسة تخلومن الملل وفي نفس الوقت فيها من الجدية والتركيز وتحريك الخيال في عمق كل طفل ما يجعله عنصر فاعل في المجتمع حيث ان القائمين على التظاهرة اولوا اهتماما بالطفل من خلال احداث ورشات لجذب الناشئة لمثل هذا النوع من الفنون واكسابهم نوع من المعارف عن الصورة وطرق التعامل معها وذلك بتامين فريق مختص يسهر على تكوينهم.

ويشمل برنامج الصالون مائدة مستديرة ترتكز على محورين الاول حول الشريط الهزلي والمصور المعاصر في البلدان العربية والثاني حول الشريط المصور بين الايديولوجي الكلياني والفردية المبدعة بمشاركة مختصين من بلدان مختلفة تهدف بالاساس لتبادل الخبرات والتجارب .

كما سيكون الموعد مع ورشة الطفل والصورة بهدف تبسيط مبادئ التربية بالصورة التي تنعكس على مستواهم التعليمي والتربوي اضافة الى مساهمة الجمعية التونسية لعلم النفس في البحث عن سبل العلاج عبر الصورة بالنسبة للاطفال.

ومن ضمن البرمجة ورشات لاكتشاف المواهب في مجال الصورة الهزلية الموجهة للاطفال من فن الحكاية والكتابة تحت اشراف المخرج وليد الطايع وصبري القصبي ومهدي غلاب .

ويتخلل الصالون عروض موسيقية يحييها كل من ياسر جرادي، منصف بن مسعود وقربي.

وتسعى هذه التظاهرة الى دعم الاعمال التونسية للانتشار لا محليا فقط وانما عالميا وهوما عملت عليه هيئة المهرجان من خلال دعوة دار نشر فرنسية للاطلاع على الابداعات التونسية.

وتكريما لروح الفقيد مؤسس المهرجان اوالسعود المسعدي برمجت الهيئة معرضا للصور المتحركة والهزلية يضم 110 لوحة بمقر منزله اضافة الى عدد من اعماله الفنية وادواته الشخصية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا