الدورة 29 لمهرجان الريحان الوطني بعين دراهم: عبد الرحمان العيادي يفتتح وزازا تختتم

المرأة – من 15 الى 20 اوت الجاري تنتظم الدورة 29 لمهرجان الريحان الوطني بعين دراهم من ولاية جندوبة ببرمجة متنوعة وثرية تحاكي مختلف الفئات العمرية رغم امكانياته المحدودة سواء كانت مادية او تنموية.

وبفضل هيئة مديرة شابة يترأسها للسنة الخامسة على التوالي السيد اشرف دبوسي و الذي نوّه على اقدمية المهرجان و عراقته بما انه بلغ من العمر 29 سنة كما اكد على اهميته بالنسبة لاهالي الجهة الذي يمثل متنفس ثقافي وترفيهي رغم طابعها السياحي و الطبيعي و التاريخي الا ان منطقة عين دراهم تعيش حالة من التهميش و الاقصاء.

و فيما يخص دعم الجهات المختصة ثمّن نفس المصدر الدعم الاستثنائي للمهرجان من طرف المجلس الجهوي بجندوبة و المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية و البلدية موجها نداء للسلط المعنية بلفتة لمنطقة عين دراهم و للمهرجان بصفة خاصة للنهوض بالمشهد الثقافي من خلال بعث مسرح هواء طلق و دار للثقافة علما وان التظاهرات تقام بمدرسة شارع الحبيب بورقيبة.

افتتاح مهرجان الريحان الوطني بعرض تونسي

عن البرمجة تنطلق فعاليات المهرجان بعرض تونسي في الافتتاح تؤثثه فرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة المايسترو عبد الرحمان العيادي و يحيي السهرة كل من الفنان عدنان الشواشي و الفنانة امال الغربي و يكون الاختتام مع الفنانة زازا.

ولم تنسى هيئة المهرجان عروض تنشيطية للاطفال فيكون الموعد مع عمي رضوان يوم 16 اوت ، مسرحية سلفي لاكرام عزوز يوم 17 اوت ، عروض الشارع بابا سنيشو للمسرح المتجول بجندوبة بقيادة الفنان محمود النهدي يوم 18 اوت ليكون اللقاء مع مسرحية اولاد البلاد يوم 19 اوت.

على هامش المهرجان برمجت عروض تنشيطية و ترفيهية موجهة للاطفال من 7 الى 14 اوت الجاري بفضاء مدرسة شارع بورقيبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا