حول جائزة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لأفضل فيلم مُشارك في المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية يعالج قضايا الفساد

المرأة (فيلم الهواة) – في إطار شراكتها مع المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية وحرصها على تشجيع الشباب السينمائي الهاوي للانخراط في الجهود الوطنية المُكافحة للفساد، خصصت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، لأوّل مرّة في المهرجان، جائزة لأفضل فيلم يعالج قضايا الفساد تمّ عرضه خلال المسابقة الوطنية للدورة 33 التي انتظمت من 12 إلى 18 أوت 2018.

وتولّت اللجنة المتكوّنة من السيدات والسادة:

–         رئيسة الجامعة التونسية لنوادي السينما: منال السويسي

–         الإعلامي: شاكر بسباس

–         الفنان ياسر الجرادي

–         المكلّف بالإعلام بالهيئة: وائل ونيفي

–         المصوّر الصحفي بالهيئة: محمد علي المنصالي

مشاهدة الأفلام المختارة وعددها ستة وهي على التوالي: Dead-Fish / ذهب مصدد / صالح للشرب-Potable / عكّاز / Away We Go / عنّا حوت.

ونوّهت اللجنة بالجهود المبذولة من طرف مخرجي هذه الأفلام وحرصهم على طرح قضايا الفساد وإنارة الرّأي العام وذلك في سياق فنّي وبلغة سينمائية جميلة.

فيلم الهواة: الجائزة إلى فيلم “عنّا حوت”

وأسندت اللجنة جائزتها بالإجماع إلى فيلم “عنّا حوت” لمخرجه “هيثم المغيربي” لما لمسته من جدّية في طرح موضوع الفساد البيئي بساحل بني خيار وتعدد زوايا وجوانب الطرح واللغة السينمائية الجيّدة، رغم تسجيلها لبعض الملحوظات التقنية.

كما نوهت اللجنة بصفة خاصة بفيلم “Potable”  لمخرجيه “علي خدّاش” و”محمد أمين لخص”  من الرديّف وذلك لحسن اختيارهما الموضوع وجدّية الطرح.

هذا وتعلن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أنّ الأفلام الستة التي وقع اختيارها للتحكيم بينها، تمّ ترشيحها آليا للمشاركة في الملتقى الدولي الأوّل لفيلم مكافحة الفساد الذي تعتزم الهيئة تنظيمه من 29 أكتوبر إلى 01 نوفمبر 2018 بتونس بدعم من الوكالة الكورية للتعاون الخارجي KOICA.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا