للتطوير ومواكبة التكنولوجيا: وفد من “تالنات” يرأسه محمد فريخة يزور القلب النابض للتكنولوجيا في العالم

المرأة (التكنولوجيا) – في إطار تطوير الفرع الأمريكي لشركة “تالنات  هولدينغ” وهو “Telnet Corporation” وفي إطار التوجّه الاستراتيجي لهذه المجموعة الهندسية الاستشارية في مجال التكنولوجيا  وتنويع أنشطتها نحو الولايات المتحدة الأمريكية يوجد وفد من “تالنات” يترأسه المؤسس محمد فريخة  في زيارة إلى “Silicon Valley”  أو كما يقال القلب النابض للتكنولوجيا في العالم .

وبعد أن زار المركز العالمي الأول للابتكارات حضر محمد فريخة ندوة صحفية حول “الثورة الصناعية الرابعة” وتأثيرها على عالم الأعمال.

وفي خصوص مشاركته في هذه الندوة  صرح محمد فريخة قائلا: “إننا نعيش فعلا عصر الثورة الصناعية الرابعة وإنها مسّت كافة الناس في العالم كلّه … فالتحوّل الرقمي الذي نعيشه اليوم سيكون له تأثير كبير. وبكل تأكيد  يظهر الوافدون الجدد في جميع القطاعات ويغيرون الوضع الراهن…. وبفضل التكنولوجيات المتطورة وسرعة المعالجة والقدرات الواسعة للتخزين فإن المعطيات تتجمّع ويتم استغلالها بشكل لم يسبق له مثيل“.

وأضاف فريخة في نفس الإطار: “قد تبدو هذه التحولات مفزعة ومخيفة  إلا أن الثورات الصناعية السابقة أثبتت لنا أن المؤسسات والقطاعات التي لا تلائم  أمورها مع مقتضيات التكنولوجيا سيكون مصيرها في خطر. وعلى هذا الأساس يجب علينا في تونس أن نتأقلم مع كل ما يحدث في العالم وأن نفكّر في طرق جديدة لتثمين قيمة العمل ومواطن الشغل  والكفاءات“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا