مكتب ” One to One” يعرض نتائج الموجة الثالثة من “الأفروباروميتر” حول الديمقراطية والحوكمة في تونس

المرأة ( الديمقراطية والحوكمة ) – ينظّم مكتب One to One” للبحوث والاستطلاعات  بتونس  وهو مؤسسة  مستقلة متخصّصة في استطلاعات الرأي والمسوحات العلمية حول القضايا المحلية والدولية تغطي أنشطتها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويضّم العديد من الباحثين والخبراء المختصين في التقنيات الكيفيّة والكمّية المعتمد عليها لإنجاز دراسات السوق واستطلاعات الرأي لفائدة شركاء من مختلف القارات  يوم الاثنين 3 سبتمبر  2018 بنزل “لايكو”  بالعاصمة  لقاء سيخصّصه  لعرض نتائج  الموجة الثالثة من “الأفروباروميتر” وهو : الديمقراطية والحوكمة في تونس . وقد أنجز هذا الاستطلاع حول عيّنة تمثّل التونسيين تقريبا. وقد تركّزت عملية الاستطلاع  بالخصوص على المحاور التالية:

– هل يعتقد التّونسيّون أنّنا نعيش  ديمقراطيّة؟

– هل يساند التّونسيّون الدّيمقراطيّة  على اعتبار أنها نظام حوكمة ؟

– هل هم راضون عن الديمقراطية  وعن النسق الذي تسير به ؟

– ما رأي التّونسيّين في الأنظمة البديلة للدّيمقراطيّة ؟

– هل يشعر التونسيون بأنهم  بكثر حريّة من ذي قبل ؟

– هل أنّ الدّين يتماشى مع الدّيمقراطيّة؟

– ما رأي التّونسيّين  في الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات؟

– كيف يقيّم التونسيون آداء الحكومة  من خلال تصرّفها  في الشواغل الثلاثة الكبرى للمواطن التونسي ؟

أما الإجابات  عن  هذه الأسئلة والعديد  من المعلومات الأخرى  فستعلن عند نشر نتائج الدراسة التي شملت عيّنة عشوائية من نحو 1200 شخص من 24 ولاية تمّ اختيارهم وفق مقاييس علمية.

وسيتخلّل هذا اللقاء حلقة نقاش يشارك فيها رفيق الحلواني رئيس جمعيّة ” مراقبون ” ويوسف الشّريف المحلّل سياسيّ و المحامية  الإعلامية دليلة مصدّق . ويختتم اللّقاء بحوار مع الحضور الذّي يشمل عددا من الجامعيين والخبراء والإعلاميين وممثلين عن هيئات ومنظمات وطنية ودولية مهتمة بشأن الدّيمقراطيّة في تونس إلى جانب مكوّنات المجتمع المدني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا