CEED Tunisia تنظم  بالشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI: الحفل الرسمي لتكريم رواد الأعمال الشباب من مدنين، وتطاوين، وقابس، وتونس

المرأة ( CEED Tunisia ) – نظمت CEED Tunisia بالشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI، لقاء متميزا وفريدا لتكريم رواد الأعمال الشباب. وتفتخر هذه المنظمة التونسية، في إطار مهمتها التي تتمثل في دعم رواد الأعمال الشباب، بتكريم 40 شابة وشابا من أصحاب المشاريع الرائدة في مدنين، وتطاوين وقابس وتونس بعد أن اجتازوا بنجاح برنامج CEED Go To Market.

مثّل اللقاء فرصة فريدة لروّاد الأعمال المتميزين لتوسعة شبكة علاقاتهم مع عديد الشخصيات في مجال المال والأعمال الذين يشاركون في النقاشات على هامش هذا الحفل. ولذلك يُعتبر اللقاء حدثا مميزا لتبادل الخبرات في مجال ريادة الأعمال في تونس.

تكرم بحضور حفل تسليم شهادات المشاركة في البرنامج لهذه السنة وزير المالية السيد رضا شلغوم، وسعادة سفير الولايات المتحدة بتونس، دانيال روبنستين، دون أن ننسى الداعمين للمنظمة من أصحاب الشركات الذين ساندوها منذ بدايتها قبل 4 سنوات، بالإضافة إلى وسائل الإعلام التي شاركت في تغطية الحدث.

أطلقت CEED Tunisia  بالشراكة مع MEPI  برنامج CEED Go To Market  لدعم ريادة الأعمال في تونس. شمل البرنامج تكوين ومصاحبة 100 من أصحاب المشاريع من ولايات مدنين، تطاوين، قابس وتونس (25 من كل جهة).

استفاد من هذا برنامج أصحاب الأعمال ورواد المشاريع الذين لديهم منتج أو خدمة جديدة، ويستعدون لبعث شركتهم الناشئة.

ساعد CEED Go To Market رواد الأعمال المشاركين على تحديد توجهاتهم الاستراتيجية من خلال برنامج تدريبي متكامل امتد على 7 أشهر شمل: ورشات عمل أثثها خبراء في مجال ريادة الأعمال ورواد أعمال متميزين، ودراسة حالات لأفضل الممارسات في الشركات التونسية الناجحة، ولقاءات فردية مع أصحاب الأعمال المتميزين، وخاصة تبادل الخبرات مع أصحاب المشاريع الذين واجهوا مشاكل مماثلة خلال إدارة مشاريعهم.

أثبتت CEED Tunisia  في عديد المناسبات معرفتها وخبرتها في الإحاطة برواد الأعمال على أفضل وجه، مراهنة في ذلك على مساندة شركائها وداعميها، وخصوصا مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI.

لمحة عن CEED Tunisia

مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية هي منظمة غير حكومية تأسست في مارس 2014 بهدف مساعدة رواد الأعمال على مواجهة التحديات التي تعترض طريقهم من خلال مقاربة تقوم على حشد أصحاب الأعمال المتميزين لمصاحبة رواد الأعمال المنتمين للمنظمة ضمن إطار مشترك لتبادل الخبرات والمهارات.

نجحت CEED Tunisia منذ تأسيسها قبل 4 سنوات (إلى حدود سبتمبر 2017) في تنظيم أكثر 1000 من ورشة تدريبية ونشاط تشبيك، بالإضافة إلى تأطير ما يقارب 500 من رواد الأعمال، من بينهم 46%  تمكنوا من تأسيس شركاتهم الناشئة. بفضل برامجها المتنوعة والمتكاملة، ساعدت CEED Tunisia أيضا رواد الأعمال في المحافظة على مواطن الشغل المحدثة، وإنشاء أكثر من 800 موطن شغل جديد في ولايات تونس، وقابس، وقفصة، ومدنين، وتطاوين.

تساعد CEED Tunisia أيضا على تنمية قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التأطير والمصاحبة خلال مرحلة التأسيس، والأنشطة التوجيهية (لقاءات، التبادل ضمن مجموعات، وتقديم النصائح، ..)، وكذلك من خلال ورشات تدريب يقدمها خبراء ورواد أعمال، بالإضافة إلى المصاحبة المستمرة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا