مؤسسة الحبيب بورقيبة تتحصل على ″علامة فرنسا التعليمية″

المرأة ( مؤسسة الحبيب بورقيبة ) – أعلنت مؤسسة الحبيب بورقيبة للتربية و التعليم، وهي مدرسة خاصة بتونس-النصر على حصولها رسميا على ″علامة فرنسا التعليمية″.

تمنح هذه العلامة لبرامج التفوق في اللغة الفرنسية مع المحافظة على اللغة العربية، من قبل ″وكالة التعليم الفرنسي بالخارج″ وذلك بعد عملية تفقد للمؤسسة خلال السنة الدراسية الفارطة والتي مكنت من التأكد لاحترامها للمعايير الواردة في كراس شروط هذه الشهادة.

وبهذه المناسبة صرحت السيدة ضحى السلاوي رئيسة المجمع المدرسي روني ديكارت التي تنتمي اليها مؤسسة الحبيب بورقيبة:″ان حصولنا على هذه العلامة هو مصدر فخر بالنسبة لنا وهي تؤكد على معايير التدريس و اللغة و الثقافة الفرنسية التي نقدمها لاطفالنا دون التخلي عن لغتنا الام العربية.″

يعتمد البرنامج التدريسي لمؤسسة الحبيب بورقيبة على البرنامج البيداغوجي التونسي ولكن يتم تعزيزه بلغة ثانية وهي الفرنسية مع التأكيد على جانب التميز و ذلك بتأطير بيداغوجي و بشري متطور.

ان الطابع المؤسساتي و الدولي للعلامة مع جودة التعليم اضافة الى ضمان النجاح والتميز كل هذه العوامل تشكل ضامن لتعليم متطور.

تم الحصول على هذه الشهادة مع مطلع العودة المدرسية الثالثة للمؤسسة التي فتحت ابوابها في سبتمبر 2016. وهي معترف بها من قبل وزارة التربية الوطنية و تستقبل حاليا مختلف المستويات من التحضيري الى السنة التاسعة من التعليم الاساسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا