الشركة التونسية للسيارات تجوب الأسواق التونسية بشاحنات كورية (Daewoo)

المرأة ( الشركة التونسية للسيارات ) – صرح السيد منعم بوصرصار المدير العام للشركة التونسية للسيارات ووكيل العلامة الصينية شيري بتونس، بأن “من يريد الربح فعليه تعلم الخسارة” هكذا هو شعاره في الحياة.

ولأن تجربة تسويق سيارة شيري في تونس منذ انطلاقتها على امتداد سنتين كانت ناجحة ولاقت استحسان مستخدمي العلامة لتنافس اليوم في الأسواق التونسية والإفريقية علما وأن الشركة التونسية للسيارات لم يقتصر نشاطها فقط على تونس وإنما هي شركة تنشط في 7 بلدان إفريقية وهوليس بالأمر الهين.

ومع إنطلاق مشروع قانون المالية الجديد لسنة 2018 المتعلق بترفيع الاداءات على القيمة المضافة بنسبة 15℅ تحدث بوصرصار عن عدة صعوبات وتضييقات دفعتهم لإيجاد حلول أخرى ألا وهي البلدان الإفريقية حيث إنطلقت الشركة التونسية للسيارات بشركتين منذ شهر جانفي 2018.

الأولى بتوغول تغوص في الأسواق التوغولية والبينين خاصة بوجود ميناء نشيط وحركي يسهل عملية المبادلات التجارية.

أما الثانية فإرتكزت ببوركينا فاسو تحديدا في واغا لتنافس الأسواق النيجيرية ومالي ويعود سبب التواجد هوالموقع الإستراتيجي والقرب من لومي.

ولم تقف STA عند هذا الحد حيث تستعد في الأيام القادمة لإكتساح الأسواق السينغالية بشركة تونسية وكفاءات تونسية تمكنت من كسب ثقة بنوك سينغالية لتدخل غمار الشراكة في رأس المال بنسبة 45℅.

وفي إطار الثقة التي اكتسبتها الشركة التونسية للسيارات بداية مع الشركة الصينية شيري وصولا لمستخدمي العلامة بتونس، اليوم تتجدد الثقة مع الشركة الكورية دايووتراكس وبهذه المناسبة خصص حفل إستقبال بمقر الشركة التونسية للسيارات بجهة بن عروس كشف كل من معين بوصرصار وممثلودايووالنقاب عن نقاط الإتفاقية التي تجمعهم كشراكة حصرية.

من جهته تحدث المدير العام للشركة التونسية للسيارات عن حيثيات الإتفاقية والتي تقضي بالتوريد الحصري لشاحنات دايووتراكس في تونس وإفريقيا إلى جانب توفير خدمة ما بعد البيع وتركيز مغازة لقطع الغيار وتكون عملية التسويق لهذه العلامة بداية من شهر سبتمبر 2018 بثلاث أنواع من الشاحنات المطابقة لمقتضيات السلامة منها Tracteur Routier 6X4 والشاحنة الحاملة 4X2 وDoosan Bi-turbo V8  ولمزيد القرب من الحريف التونسي خصصت دراسة شاملة للنيابات تغطي بها عديد ولايات الجمهورية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا