مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية تنظم يوم إعلامي حول الدراسة بالجامعات الأوروبية وشمال أمريكا

المرأة ( مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية) – نظمت “مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية” بالتعاون مع ومكتب الاستشارات والتوجيه “Worldwide Studies” بتونس ومركز التوجيه وإعادة التأهيل “Corp” والمندوبية الجهوية للتربية بقابس، يوما إعلاميا احتضنه “المركز الجهوي للتربية والتكوين المستمر” وذلك بتاريخ: 20/10/2018، موضوعه: الدراسة بالجامعات الأوروبية وجامعات شمال أمريكا. وحضر هذه التظاهرة السيد عزالدين ونيس، المنسق العام للمؤسسة.

وقد أشرف على تنشيط المداخلات  السيدات ميساء الخمسي وفاطمة بوسلامة من مكتب الاستشارات “Worldwide Studies” والسيد ولاءالدين العويشري من المركزالألماني  “Corp” كما أن عدد الحضور كان متميزا وهامّا اذ كانوا جلهم من تلامذة المرحلة النهائية للتعليم الثانوي كما حضر عدد من الأولياء والمدرسين والمرشدين  في مجالي  الإعلام والتوجيه.

خلال هذا اليوم الإعلامي،الذي تميز بتبادل الآراء والنقاش الجاد،تطرق المتداخلون بإسهاب إلى تنظيم الجامعات الأوروبية والأمريكية وطرق عملها وتوزيع الدروس وحصص التحصيل إلى جانب الكيفية المثلى لتقديم ملف ترشح للترسيم بها. وتمّ التركيز بالخصوص على الجامعات الفرنسية والألمانية والإنڤليزية والكندية والأمريكية وخصائص الدراسة وتقديم الملفات بكُلٍ منها. ولعل أهم ما يميز هذه الإجراءات هوالقدر الكبير من الصرامة والدقة،حيث إن المتداخلين ركزوا على ان قبول  ملفات الترشح للدراسة بهذه الجامعات يخضع لعدة معايير،من أهمها اختبار مستوى اللغة الفرنسية ((DELF / DALF / TCF/… واللغة الانقليزية (TOIEC / TOEFEL / IELTS / SAT…) واللغة الالمانية ( (TestDafوغيرها من الاختبارات والتي يخضع لها المترشح وكذلك المعدل الدراسي العام  والاختبارات المعيارية الأخرى بحسب الاختصاصات علاوة على  خطابات التوصية التي يقدمها المترشح.

كما نبه المتداخلون إلى بعض الأخطاء التي يتعين على المترشحين للدراسة بالجامعات الأوروبية والامريكية تجنبها، كما تطرقوا إلى الرسوم الدراسية  والمنح الدراسية وإجراءات الحصول عليها، لا سيما تلك التي ترعاها وتشرف عليها المؤسسة الجامعية والتي تخضع لمعايير عدة.

من المهم التأكيد على الاهتمام الكبير الذي حظي به هذا اليوم الاعلامي الذي تم تنظيمه للمرة الثانية بقابس والذي يأتي بعد اللقاء مع عدد من المختصين بجامعة كولومبيا بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية والذي وقع تنظيمه من طرف مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية يوم 27 أوت الماضي.

ويجدر التنويه في الختام، أن “مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية” وحرصا منها على احترام  مبدأ المساواة بادرت بدعوة التلاميذ من جميع الجهات ومن مختلف الشرائح الاجتماعية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا