رسالة رئيس الوزراء الهندي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

المرأة ( رسالة رئيس الوزراء الهندي ) – بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أود أن أؤكد دعم الهند الكبير للقضية الفلسطينية وأن أعرب عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني في جهوده الرامية إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة ومتحدة تتعاون مع دولة إسرائيل في ظروف سلمية.

لقد تعززت العلاقات التاريخية بين الهند وفلسطين في السنوات الأخيرة. كانت زيارتي لفلسطين في فيفري من هذا العام أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء هندي إلى فلسطين. كما كانت الزيارة تأكيدًا على التزام الهند الكبير بتنمية فلسطين وأدت إلى نتائج مهمة لتعزيز الشراكة التنموية بين الهند وفلسطين. و أعلنت الهند عن زيادة في المنح الدراسية السنوية للطلبة الفلسطينيين، و ستة مشاريع جديدة بما في ذلك بناء مستشفى تخصصي، ومركز دعم  المرأة، ومطبعة وطنية ومدارس إضافة إلى زيادة مساهمتها السنوية في الأونروا. إن مساعداتنا المالية والفنية هي تعبير عن حرصنا الكبير على تعزيز المؤسسات الفلسطينية.

وبينما نحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نأمل في استئناف مبكر للحوار بين فلسطين وإسرائيل من أجل التوصل إلى حل شامل وتفاوضي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

أود أن أعرب نيابة عن الشعب الهندي عن أطيب تمنياتي لشعب فلسطين الصديق في سعيه لإقامة الدولة والسلام والازدهار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا