السنبلة الذهبية تُروّج لتراث الغذائـي التونسي بدعمها للطهاة الشبان الذين سيمثلون بلدنا للمرة الأولى خلال “البوكوس الذهبي” بمدينة ليون يومي 29 و30 جانفي المقبل

المرأة ( السنبلة الذهبية ) – نظّمت السنبلة الذهبيّةمساء 22 جانفي ندوة صحفيّة على شرف الطباخين التونسيين الذين سيتوجهون لمدينة ليون للمشاركة في “البوكوس الذهبي”وستعقد مسابقة الطبخ المرموقة هذه يومي 29 و30 جانفي المقبل ضمن فعاليات (SIRHA) الصالون الدولي للطبخ والفندقة والتغذية.

مسابقة ذهبية لأكبر طهاة المعمورة

“البوكوس الذهبي”هي مسابقة دولية للطبخومعترف بها كواحدة من أرمق مسابقات الطهي. بعثها الطباخ الفرنسي بول بوكوس سنة 1987 بليون في فرنسا  ويتمثل قانون المسابقة  في جمع 24 طاهي من العالم من بين الأكثر الواعدين في جيلهم في أجواء إستعراضيّة لإعداد أطباق خلال 5 ساعات و 35 دقيقة أمام جمهور متحمّس وشغوف وأمام لجنة تحكيم متكوّنة من أشهر طباخي العالم.

وتمثّل الأن “البوكوس الذهبي” أكثر من ستين مسابقة وطنيّة وقاريّة على إمتداد سنتينتختتم بنهائيدوليبمدينة ليون الفرنسية.

فبعد التأهل المبهر لتونس في جويلية 2018 سيدافع الفريق التونسي على ألواننا خلال النهائي في مواجهة 23 دولة أخرى.

ويتكون فريق “البوكوس الذهبي” من:

  • وفيق بلعيد: رئيس الفريق
  • خليل بن عمّار: مدرب
  • مروان اليونسي (23 سنة): شاف
  • أيّوب الغنّاي (20 سنة): مساعد

السنبلة الذهبيّة تطمح لترويج تراث المطبخ التونسي

دعمتسابقاالسنبلة الذهبيّة, كعلامة مواطنة, الفريق المشارك في بطولة العالم للكسكسيLecouscous Fest” “والتي فازت بها تونس و حازت بلقب أفضل كسكسي في العالم.

تؤكدالسنبلة الذهبيّةاليوم دعمها للفريق تونسي خلال البوكوسالذهبي 2019.

و في حديث مع سيدة مواهب بن عمر، مديرة التسويق بالسنبلة الذهبيّة, صرحت  “نودّ بصفتنا علامة رائدة في ميدان الصناعات الغذائيّة في تونس، من خلال مسابقات الطبخ العالميّة المرموقة، تثمين تراثنا الغذائـيبالخارج وتشجيع مواهبنا الشابة المولعة بفنّ الطبخ.

و ندعو كافة التونسيين لتشجيع ودعم طباخينا الشبّان الذين سيدافعون على رايتنا الوطنيّة. وبهذه المناسبة فقد أطلقنا موقع واب مصغّرwww.chefsdor.comسيلعب دور مساحة فعليّة للتبادل وجمع كل رسائل التشجيع لفريق تونس بوكوس 2019″

وتشكرالسنبلة الذهبيّةوسائل الإعلام لمساهمتهم في إشعاع مشاركة تونس في واحدة من أعرق مسابقات الطبخ في العالم.

“فريق تونسي” شديد التحمّس

وأبدى الطهاة التونسيون المشاركون في“البوكوس الذهبي”إصرارا وعزيمة لإعتلاء منصّة التتويج إذ أنهم واعون أنّ المشاركة في مثل هذه التظاهرة سيضع تونس تحت أضواء المئات من وسائل الإعلام العالميّة المتواجدة في البوكوسالذهبي 2019ويخصّص الطهاة الكثير من وقتهم الخاص وكذلك المهني للتحضير كما يفعل أيّ فريق رياضي  قبل المشاركة في تظاهرة عالميّة.

لتشجيع طباخينا التونسيين لا تترددوا في بعث رسائل لتشجيعهم علىwww.chefsdor.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا