دار علاج مرض السكري بجربة تنظم الدورة الثالثة من المعسكر الصيفي الخاص بالأطفال المصابين بداء السكري

المرأة (الأطفال المصابين بداء السكري) – تستضيف جزيرة جربة النسخة الثالثة من المعسكر الصيفي الخاص بالأطفال المصابين بمرض داء السكري عن الفترة الممتدة من 25 إلى 30 جوان المقرر احتضانه بدار الشباب أغير.

هذه التظاهرة الناشئة عن دار علاج مرض السكري بصفاقس وعن دار علاج مرض السكري بجربة هي محل دعم من مخابر نوفو نورديسك تونس التي تعمل منذ تاسيسها منذ سنة 1923 على توفير دعم لا متناهي لفائدة الجمعيات المختصة في التوعية بمخاطر مرض السكري وتحسين نوعية العيش لدى الشباب من مرضى داء السكري.

من خلال مباشرتها لأنشطة تربوية منتظمة وأنشطة تحسيسية واستشفائية، فقد أصبح دار علاج مرض السكري بجربة ركيزة أساسية للتونسيين المنتمين للمنطقة والذين يرغبون في مزيد التعرف على خصائص مرض السكري و على طرق التكيف في العيش مع هذه الحالة المزمنة.

 

لهذا الغرض سيتوحد فريق متكون من الاخصائيين في التغذية والمربين في مجال العلاج الاستشفائي والأخصائيين من الأطباء والمنشطين بغاية توفير اطار امن لفائدة الأطفال.

و سيكون في البرنامج ما يلي: دورات في التربية الاستشفائية، دورات في التعليم الغذائي، دورات في مجال الإسعافات الأولية وبصفة خاصة العاب صيفية بهدف حسن الاستمتاع بمزايا الشمس وشاطئ جزيرة جربة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا