الدورة 21 للخمسة الذهبية

المرأة (الخمسة الذهبية) – ينظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية تحت إشراف وزارة السياحة والصناعات التقليدية مسابقة “الخمسة الذهبية” في دورتها الحادية والعشرين والتي تمت برمجتها يوم الخميس 19 ديسمبر 2019 بفضاء قصر المؤتمرات بالعاصمة بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء.

ويتمثل محور المسابقة هذه السنة في ابتكار ملابس يومية ومناسباتية نسائية أو رجالية وتكون مستوحاة من اللباس التقليدي التونسي الأصيل .

وتشتمل هذه الدورة على مسابقتين : مسابقة “الخمسة الذهبية” لابتكار نماذج من اللباس النسائي اليومي أو المناسباتي مستوحاة من اللباس التقليدي التونسي الأصيل ومسابقة “الخمسة الذهبية” للباس الرجالي لأحسن ابتكار مستوحى من اللباس التقليدي الأصيل.

“الخمسة الذهبية” هي مسابقة وطنية حرص الديوان الوطني للصناعات التقليدية على تنظيمها سنويا منذ 1996 بهدف حفز وإذكاء روح الابتكار والتجديد لدى الحرفيين والمصمّمين الناشطين في حرف الإكساء، المنصوص عليها بالأمر عدد 3078 لسنة 2005 المتعلق بضبط قائمة أنشطة الحرف الصغرى والصناعات التقليدية وتحديد الأنشطة التي تستوجب ممارستها توفر الكفاءة المهنية والنصوص المتممة والمنقحة له.

هذا وسيتم تنظيم معرض لعينات من اللباس التقليدي التونسي الرجالي و النسائي على هامش التظاهرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا