نسرين لعماري: ما حدث في المجلس “فضيحة”

المرأة (نسرين العماري) – أكدت المكلفة بالإعلام في مكتب مجلس نواب الشعب نسرين لعماري في تدوينة نشرتها على فيسبوك مساء اليوم الجمعة 3 جويلية 2020 أن المجلس خرق الفصل 141 من النظام الداخلي.

واعتبرت العماري أن ما حدث في المجلس “فضيحة”،  وليس له الحق في مناقشة لائحة تصنيف الإخوان تنظيم إرهابي، وإنما تحديد جلسة عامة وهذه الأخيرة هي سيدة نفسها وكان على الأطراف التي صوتت ضد تعيين الجلسة التصرف بنفس الطريقة عندما قدمت لائحة ائتلاف الكرامة وليس اعتماد سياسة الكيل بمكيالين.

وفي ما يلي نص التدوينة :    

الي صار اليوم في مكتب المجلس فضيحة وتجاوز للفصل 141 من النظام الداخلي.. المكتب ليس له حق مناقشة اللائحة مهما كان مضمونها وانما تحديد جلسة عامة وهذه الاخيرة هي سيدة نفسها وكان على الأطراف التي صوتت ضد تعيين الجلسة التصرف بنفس الطريقة عندما قدمت لائحة ائتلاف الكرامة وليس اعتماد سياسة الكيل بمكيالين..

نحن من اول يوم تقلدنا فيه هذه المسؤولية كانت كل قراراتنا مبنية على تطبيق النظام الداخلي مهما كانت هاناته ولكل من يرفض هذا عليه بتنقيحه صلب اللجنة البرلمانية اما تجاوزه فهو فضيحة كبرى من ممثل سلطة تشريعية .

للتاريخ صوتنا نحن نسرين العماري وطارق الفتيتي ممثلي كتلة الإصلاح مع تعيين جلسة لمناقشة والتصويت على لائحة تصنيف الإخوان تنظيم إرهابي صلب مكتب المجلس تطبيقا لمقتضيات الفصل 141 من النظام الداخلي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا