نصائح لإزالة الماكياج… وتجدد البشرة

المرأة (إزالة الماكياج) – يجمع أطباء الجلد على ضرورة إزالة المكياج قبل النوم للتخلص من كل رواسبه والسماح للبشرة بالتجدد خلال الليل. ثمة طرق عدة لإزالة المكياج، ويحدث أن تعتمد المرأة أحياناً طريقة غير مناسبة لبشرتها، فتصبح النتيجة مؤذية للبشرة بدل أن تكون مفيدة لها.

إليك الطريقة الأفضل والأكثر أماناً لإزالة المكياج، لضمان الحفاظ على بشرة نضرة ومتألقة ومتجدة.

تنظيف كل المساحات

لا بدّ أولاً من إبعاد خصلات الشعر عن الوجه للتمكن من تنظيف كل المساحات فيه. لا تنسي المساحة الموجودة خلف الأذنين وأسفل الفكين حيث تترسب بعض آثار المكياج.

الانتباه إلى محيط العينين

البشرة المحيطة بالعينين رقيقة وحساسة جداً، وأقل سماكة من بقية الوجه. لذا، فإن الإفراط في الشد والفرك، وحتى التنظيف القوي يمكن أن يؤذي البشرة الحساسة. لا بدّ من اعتماد مزيل المكياج الخاص بمحيط العينين، وبسطه بنعومة فائقة على البشرة من دون أي فرك.

إزالة مكياج العينين

ما الطريقة لإزالة مكياج العين من دون إيذاء العينين والبشرة المحيطة بهما؟ تبليل الجفنين والرموش لفترة أطول بمستحضر مزيل المكياج. ضعي قطعة قطن مبللة بمزيل مكياج العينين على عينيك لبضع ثوان. فهذا يساعد التركيبة على القيام بعملها بشكل أفضل. انتظري قليلاً ثم أزيلي القطعة القطنية.

نصيحة مهمة: رجي عبوة مزيل المكياج بسرعة لخلط الماء المعزّز بالفيتامين مع زيت التنظيف اللطيف قبل الاستخدام. فهذا يساعد في الحفاظ على رموشك.

تدليك البشرة

عند بسط مزيل المكياج، قومي بتدليك كمية بسيطة منه على بشرتك بحركات دائرية، مع التركيز على المساحات التي تتجمع فيها الأوساخ، مثل جانبي الأنف والرقبة. لا تحاولي شد الجلد إلى لأسفل، لأن ذلك قد يضغط على البشرة الرقيقة ويؤذيها. تذكري أن تدليك البشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الأكسجين إلى سطح البشرة وجعلها تبدو منتعشة وصحية.

جربي المستحضرات التالية:

CHANEL La Mousse Anti-Pollution Cleansing Cream-to-Foam

Dior Prestige La Crème Demaquillante

Guerlain Beaute des Yeux Biphase Eye Make Up Remover

Sisley Triple-Oil Balm Make-Up Remover & Cleanser

Shiseido Complete Cleansing Microfoam

Sisley Eye & Lip Gel Make-up Remover

Kiko Tuscan Sunshine Transforming Face Cleanser

Clarins Gentle Foaming Cleanser with Tamarind and Purifying Micro-Pearls

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا