تحيين في تصنيف الدول حسب الإنتشار الوبائي

المرأة (تصنيف الدول حسب الإنتشار الوبائي) – أصدرت وزارة الصحة تحيينا لتصنيفات الدول حسب مستوى الخطر الوبائي لفيروس كورونا، طبقا المواصفات والمؤشرات العلمية المعتمدة على المستوى العالمي.

وقدّ تمّت اضافة بعض الدول للقائمتين الخضراء والبرتقالية.

وفي ما يلي قائمتي الدول بعد التحيين:

ويشار إلى أنّه بإمكان المسافرين الأجانب والتونسيين القادمين من بلدان المنطقة الخضراء، دخول تونس دون موانع، على أن يقوموا بتعمير استمارة الكترونية والخضوع للإجراءات الوقائية من قبيل قيس الحرارة والإجابة عن بعض الأسئلة في علاقة بوضعهم الصحي.

وتشمل المنطقة البرتقالية البلدان ذات الانتشار المتوسط للوباء، ويتوجب على القادمين منها الاستظهار بتحليل مخبري (RT-PCR)، والخضوع إلى الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوم، دون سواها من الإجراءات، إلا في حال ظهور أعراض الكورونا على الشخص المعني.

 

ويذكر أنّ تونس قررت فتح الحدود البرية والبحرية والجوية انطلاقا من يوم السبت 27 جوان وذلك بعد تحديد الوضعية الوبائية لفيروس كورونا لمختلف الدول التي أنهت فترة الحجر الصحي الشامل وأعلنت عن فتح حدودها.

وأعلنت وزارة الصحة قائمة البلدان المصنفة ”خضراء” (ذات الانتشار الضعيف للوباء) والبرتقالية (ذات الإنتشار المتوسط للوباء)، ومن المنتظر أن أن يتم تحيين تصنيف الوضعية الوبائية للبلدان كل أسبوع، ويتم نشر القائمة على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الصحة santetunisie .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا