ليلى علوي تنعى الفنان محمود رضا: حياته كلها بهجة ومزيكا وفن

المرأة (ليلى علوي) – نعت الفنانة ليلى علوي، الفنان محمد رضا الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة 10 جويلية 2020، عن عمر ناهز 90 عاما.

ونشرت ليلى صورة لرضا عبر حسابها على Facebook، وعلقت كاتبة: “بنودع أحد أهم الفنانين في مصر والشرق الأوسط اللي حفر اسمه وفنه مكان ومكانة مميزة وعبر بالفنون الشعبية والرقصات الراقية المعبرة من المحلية للعالمية. محمود رضا لم يقدم فقط رقصات وتابلوهات شعبية بديعة بل قدم سينما استعراضية من الطراز الأول وأفلام ميوزيكال كانت ليها السبق في تأسيس النوع ده من الفن والسينما”.

تابعت: “مين ينسى غرام في الكرنك وإجازة نص السنة واستعراضات الاقصر بلدنا وحتشبسوت ومئات العروض الرائعة الأخرى في السينما والمسرح والفوازير كمان. كانت حياته كلها بهجة ومزيكا وسعادة وفن .. قضى فيه عمره وأسس فيه لقواعد وأشكال وروح جديدة من الفنون الشعبية اللي كانت بتحكي عن بلدنا وناسنا وعاداتنا وحلاوة شمسنا وخفة ضلنا”.

أضافت ليلى: “بنعزي نفسنا ونعزي بنته الغالية العزيزة شيرين رضا وأسرته ومحبيه وشريكة مشواوه الفني السيدة فريدة فهمي .. مع السلامة ولروحك المُحبة الطيبة السلام والرحمة ولمحبيك الصبر والسلوان”.

يُذكر أن محمود رضا هو والد الفنانة شيرين رضا، وأحد أهم نجوم الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، حيث أسس مع شقيقه على رضا فرقة “رضا” للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات، وطاف بها عدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الافراح أو المناسبات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا