وزيرة الداخلية الإيطالية تتساءل عن كيفية ترحيل 5357 تونسي

المرأة (وزيرة الداخلية الإيطالية) – كشفت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورغيزي، يوم الأحد 02 أوت 2020، أن سلطات بلادها تمكنت من ضبط 5357 تونسيا ممن نجحوا في التسلل خلسة عبر المنافذ البحرية إلى إيطاليا منذ بداية العام الحالي يمثلون نسبة 39 بالمائة من المهاجرين غير الشرعيين داخل الأراضي الإيطالية.

موضحة بأن ترحيلهم يطرح إشكالا كبيرا، فالطائرة لا يمكنها أن تقل أكثر من 80 راكبا كما لا يمكن تأمين أكثر من رحلتين جويتين في الأسبوع الواحد، وإعادة كل التونسيين الذين لا يمتلكون وضعية قانونية يتطلب ما لا يقل عن 8 أشهر داعية في هذا السياق إلى إعادة النظر في الاتفاقية الأمنية المبرمة بين تونس وروما عبر مضاعفة رحلات الاجلاء إلى أربع رحلات أسبوعيا بدلا من اثنتين. بدوره اقترح وزير الخارجية لويدجي دي مايو فكرة تعطيل مراكب الموت قبل وصولها إلى إيطاليا وهو ما أغضب وزيرة الداخلية التي أجرت محادثات مع نظيرها هشام المشيشي في هذا الموضوع.

ولو أن الاعلام الإيطالي كثف في الآونة الأخيرة من الحديث عن الوضع الاجتماعي والسياسي الصعب الذي تمر به تونس في الوقت الراهن، الأمر الذي فاقم البطاقة وأجج الغضب الاجتماعي ودفع بالعديدين إلى مغادرة البلاد هربا من الوضع المزري الذي ميزه التجاذب بين الأحزاب، ولو كلفه الأمر الموت غرقا في عرض البحر.

المصدر: إي أف أم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا