توقيع بروتوكول تعاون في مجال كبار السن بين وزارة المرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

المرأة (توقيع بروتوكول تعاون في مجال كبار السن ) – تولّت السيدة إيمان الزهواني هويمل، وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن، صباح اليوم الأربعاء بمقر الوزارة رفقة السيدة ريم فيالة، مديرة مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بتونس والسيدة أليسار شاكر، ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس، توقيع بروتوكول تعاون في مجال كبار السن.

ويهدف بروتوكول التعاون المبرم إلى دعم وزارة المرأة والأسرة وكبار السن من خلال تقديم الدعم الفني لكل من مشروع مجلة كبار السن والاستراتيجية الوطنية لكبار السن وفق مقاربة تشمل الجوانب الاجتماعية والصحية والنفسية والقانونية والمؤسساتية وذلك في إطار تنفيذ أجندة 2030، إلى جانب تنفيذ استراتيجية إتصالية لنشر ثقافة حقوق كبار السن.

كما سيتمّ بمقتضى هذا البروتوكول التعهّد بالتعاون في مجال التعبئة والمناصرة لمجلة كبار السن من خلال تنظيم ورشات عمل وطنية وجهوية للتعريف بمحاور المجلة.

وأكّدت الوزيرة، خلال موكب التوقيع، أهميّة هذا البروتوكول الذي أمضته الوزارة مع شركائها الأمميين، وأفادت أنّه يعدّ الأول من نوعه في مجال كبار السن، ويفتح آفاقا جديدة للتعاون خدمة للمصلحة الفضلى لكبار السن.

كما أعلنت الوزيرة أنّ النسخة النهائية لمشروع مجلة كبار السن جاهزة وستعرض في الأيام القليلة القادمة على أنظار مجلس الوزراء للمصادقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا