الجمعة 4 ديسمبر 2020
الرئيسية آخر الأخبار مكتب البرلمان يعتبر أن ما ارتكبه مخلوف في حق عبير موسي عنف...

مكتب البرلمان يعتبر أن ما ارتكبه مخلوف في حق عبير موسي عنف ويقرّر إدانته

المرأة (عبير موسي) – أشرف طارق الفتيتي النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر يوم الاربعاء 4 نوفمبر 2020 على اجتماع مكتب المجلس الذي خصّص لمواصلة النظر في النقاط المدرجة بجدول اعمال الاجتماع  المنعقد يوم الاثنين 2 نوفمبر الجاري .

ووجّه المكتب في بداية أشغاله  مجموعة من الأسئلة الكتابية من النواب الى عدد من أعضاء الحكومة.

ثم تناول بالنظر مراسلتين من وزارة التجهيز والاسكان والبنية التحتية ووزارة الشؤون الاجتماعية تتعلقان بتعيين نواب اللجان القطاعية للمخطط الخماسي2021-2025، وهي لجنة التجهيز الأساسي والسكن والتهيئة الترابية، واللجنة القطاعية لتنمية الاجتماعية، واللجنة القطاعية للهجرة والتونسيين بالخارج، وقرّر مراسلة رؤساء الكتل لتعيين من يمثّلهم في هذه اللجان.

واطّلع المكتب على مراسلة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تتعلّق بإحالة التقرير المالي بعنوان سنة 2019، وقرّر إحالته على لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية ، لإعداد تقرير بشأنه يعرض على الجلسة العامة.

وعاين المكتب إعلاما يتعلّق بتعيين النائب حسين جنيح نائبا لرئيس كتلة تحيا تونس، وقرّر الإعلان عن ذلك في الجلسة العامة.

ثم اطّلع المكتب على مراسلة من الكتلة الديمقراطية تتعلّق بتعرّض النائب عن دائرة ايطاليا مجدي الكرباغي الى تهديدات خلال قيامه بمهامه. وسجّل أعضاء المكتب تضامنهم المطلق مع كل نائب يتعرّض للهرسلة أو التهديد أثناء أداء مهامه.

وقرّر المكتب مراسلة وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج قصد اتخاذ الاجراءات الضرورية لحماية حقوق النائب مجدي الكرباغي  وتأمين سلامته الجسدية، ومدّ المجلس بما قامت به الوزارة من عمل في هذا الصدد

وتداول المكتب حول النشاط الخارجي للمجلس ولاسيما ما يتعلّق منه بالمشاركة في اجتماعات وأنشطة  كل من البرلمان العربي والبرلمان الافريقي والاتحاد البرلماني الد ولي، وأقر ّعضوية النائبة أميرة شرف الدين في البرلمان العربي.

ثم اطلع المكتب على مراسلة للاتحاد البرلماني الدولي بخصوص الشكوى التي تقدّمت بها عبير موسي، وعاين المؤيّدات التي تقدّمت بها النائبة المذكورة، واعتبر أن ما أتاه النائب سيف الدين مخلوف من قبيل العنف، وقرّر إدانته .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا