وزيرة المرأة تأذن بإحداث خلية متابعة وباء كوفيد-19 صلب الوزارة

المرأة (خلية متابعة وباء كوفيد-19) – أذنت السيدة إيمان الزهواني هويمل وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن، اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020، بإحداث خلية متابعة تطور انتشار وباء كوفيد-19 على مستوى الوزارة والمؤسسات الراجعة لها بالنظر.

وستعمل هذه الخلية التي عقدت اجتماعها الأول اليوم الجمعة بإشراف السيد الهادي الهريشي رئيس الديوان بالوزارة على ضبط السبل الكفيلة بالتوقي من تطور الوضع الوبائي وتشديد تطبيق مقتضيات البروتوكول الصحي الشامل.

وتمّ التأكيد في هذا الاجتماع على أهمية المتابعة الدقيقة والحينية للإصابات المرصودة قصد اتخاذ التدابير اللازمة في المؤسسات التي تحتضن الفئات الهشة وخاصة منها مؤسسات رعاية كبار السن.

وأكّد رئيس الديوان أنه تم في هذا السياق إصدار مذكرة موجهة للمندوبين الجهويين قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين التدخلات الفورية عند رصد إصابات ورعاية الحالات المصابة بالفيروس على غرار تجميع المعطيات الحينية وإحكام التنسيق مع السلط الجهوية المتدخلة وعلى رأسهم والي الجهة.

وشدد في ذات الصدد على ضرورة إحكام التنسيق في تأمين التدخلات الفورية والناجعة عند رصد الإصابات بما يحد من انتشارها باتباع الطرق العلمية للعزل والمراقبة حالة بحالة.

وتتكون خلية المتابعة التي يشرف عليها رئيس الديوان من مسؤولي الإدارات الفنية بالوزارة وعدد من أعضاء الديوان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا