بطولة رولان غاروس للتنس: باستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس، OPPO تربط اللّاعب الأسطورة ومدير الدّورة ”غي فورجيه” بأفضل لاعبي التّنس الشّبان في العالم

المرأة (OPPO) – قدّمت OPPO، خلال الدّورة الأخيرة من بطولة رولان غاروس Roland-Garros  للتّنس، الّتي انتظمت بباريس من 27 سبتمبر إلى 11 أكتوبر 2020، فرصة فريدة للاعبي التّنس الشبان من عديد البلدان الّذين لم يتمكّنوا من السّفر للمشاركة أو لمشاهدة المباريات، إذ أتاحت لهم إمكانيّة متابعة الحدث والمشاركة في ملتقى دوليّ مباشر عبر الفيديو، تمّ فيه استضافة دينيس موريل Denis Morel، مدير عامّ الشركة بفرنسا وغي فورجيه Guy Forget، رابع لاعب تنس في العالم والمدير الحالي لدورة رولان غاروس.

وبفضل خبرتها في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس 5G وضعت OPPO، العلامة التّجارية الرّائدة في سوق الهواتف الذكية في العالم، حلولا وتقنيات للرّبط والتّحادث دوليّا عبر الفيديو مباشرة من خلال هاتف OPPO Find X2 Pro. وطرح اللاّعبون الشبّان والشّابات الذين تميّزوا في آخر دورة للأواسط منRoland-Garros Junior Wild Card Series by OPPO  أسئلتهم مباشرة للمسؤولين وتناقشوا كيفية دعم التكنولوجيا لرياضة التنس ومتابعة المباريات مباشرة عن بعد بتقنيات رائدة للصّورة والفيديو والصّوت.

مشاهدة مباريات التّنس بصور وفيديوهات عالية الدقة8K و360°

أصبحت OPPO سنة 2019 شريكًا رئيسياّ والهاتف الذكيّ الرّسمي لدورة باريس المرموقة للتنس رولان غاروس، وهي أيضًا الرّاعي الرّئيسيّ “لسلسلة جونيور وايلد كارد” للأواسط.

وأطلقت OPPO هذه السنة 2020 عديد الأنشطة بفضل الصّور المبتكرة وتقنيات الجيل الخامس للانترنيت، بما في ذلك “معرض الصّور” الذي قدّم أجمل لحظات الدّورة والّتي تم التقاطها بواسطة هاتف  Find X2 Pro.

وكشفت OPPO لجمهور رولان غاروس عن أحدث تقنيات الجيل الخامس الخاصّة بهواتفها، بشراكة مع شبكة Orange الدوليّة وهي أيضا أحد رعاة الدّورة، من خلال بث صور K8 من جميع أنحاء الملاعب، ممّا مكّن المتابعين من مشاهدة أبرز اللقطات بوضوح بفضل هواتف OPPO Find X2 Pro الذكية. وكان بالإمكان على سبيل المثال تكبير الصور أو ابطائها أو التدقيق في اللقطات من عدة زوايا. كما أتاحت شراكة OPPO مع اورنج والتلفزيون الفرنسي France Television أيضًا إنشاء وبثّ فيديوهات K8 بدقة 360 درجة مباشرة على التلفزيون وعلى شاشات الهواتف الذكية للعلامة. وساهم كلّ ذلك في تغطية إعلاميّة واتصاليّة سبّاقة ومميّزة لهذا الحدث الرياضي.

هاتفOPPO Find X2 Pro  يمكّن من التواصل المباشر مع بقية العالم بتقنيات 5G

وصرّح قريقور الماسي Gregor Almassy، مدير العمليّات الخارجيّة لدى OPPO قائلا: “تعمل أجهزة الجيل الخامس لدينا بشكل أفضل في بيئة ملائمة لذلك وقد تمّ تحسين الشبكة ونفاذها هذه السّنة في عدّة دول وفي هذه الدّورة الباريسية”، مضيفا “لقد تمّ ربط المواهب الشابة من جميع أنحاء العالم بأسطورة مثل Guy Forget عبر تقنيات الاتصال بالفيديو المباشر وذلك شاهد على القدرات التكنولوجية والحلول المتطوّرة التي تقدمها OPPO. هذا النّجاح يعكس أيضًا رؤية مسؤولي دورة رولان غاروس وعلامتنا والتزامهما المتواصل بتقديم تجارب جديدة وسبّاقة للمستخدمين وهواة التنس في جميع أنحاء العالم”.

بعد تجاربه الرياضيّة كلاعب تنس مميّز خلال أربعة عقود، يعتبر غي فورجيه، الّذي يشرف حاليّا على إدارة ”رولان غاروس” ، أنّ دورة 2020 هي بالفعل منصّة مثلى للابتكار التكنولوجي في المجال الرّياضي. مشيرا إلى أنّ التّواصل مع لاعبي التّنس الشّبان هو بمثابة رحلة عبر الذّاكرة وطريق إلى المستقبل. إذ كان في صغره قد لفت انتباه عالم التنس لأوّل مرة عندما فاز بلقب في رولان غاروس عام 1982 وكانت هذه الذّكرى مثالا جيدا حاول تقديمه للرّياضيين الشّبان الموجودين في الصّين أو الهند أو رومانيا أو تايلاند الذين شاركوا في الملتقى الدوليّ المباشر عبر الفيديو.

وقال غي فورجيه، مديرالدّورة “يجب أن تمنح شراكتنا مع OPPO الأمل للجيل القادم من الأبطال، من خلال تسهيل الاتّصالات واعتماد التكنولوجيا وحلولها للتقريب بين الرّياضيين في العالم، وهو أمر أكثر أهمية من أي وقت مضى في هذه الأوقات الصّعبة أمام التنقّل الدّولي والمشاركة في البطولات“.

وخلال الحديث مع المواهب الشّابة، أتيحت الفرصة لطرح أسئلة حول تجربة غي فورجيه الشّخصية وشهرته كلاعب محترف ولكن أيضًا عن تداعيات أزمة كوفيد-19 على بطولة هذا العام وعلى الرياضة بشكل عام.

في حين أنّه من المخيّب للآمال أنّني لم أتمكن من اللّعب في دورة رولان غاروس هذا العام، إلاّ أنّه بفضل التكنولوجيا الحديثة تابعت المباريات والتحضيرات وكيف تطوّرت الرّياضة بفضل التكنولوجيا” ذلك ما صرّح به الشّاب ‘الشيخ هميرة’ من الهند. “وسمح لنا التّواصل مع لاعب محترف سابق فهم كيفية تعامله مع الوضعيّات المختلفة في مسيرته وشجّعني ذلك على مزيد التدرّب لأكون أفضل في تصفيات العام المقبل“.

اشعاع الرّياضة العالميّة يتحسّن بفضل التّكنولوجيا

تكمن خصوصيّة الشّراكة بين OPPO ودورة رولان غاروس في الرّؤية المشتركة المتمثلة في السّعي للتميّز والابتكار باستمرار. وإذ تتفاعل OPPO بشكل عامّ مع الفئات الشبابيّة في جميع أنحاء آسيا وأوروبا والعالم فإنّ التّكنولوجيا خاصّة منها شبكة الجيل الخامس تمكّن من التواصل بين الرياضيّين والمواهب الشابّة والجماهير الرياضية وتزيد من اشعاع الجامعة الفرنسيّة للتّنس في عدّة مناطق في العالم بما في ذلك القارّة الآسياويّة.

لمحة عن  OPPO

OPPO هي علامة عالميّة رائدة للأجهزة الذكية. بدأت OPPO بالسعي الدؤوب نحو التوازن المثالي بين الرضاء الجمالي والتكنولوجيا المبتكرة منذ إطلاقها لهاتفها الذكي الأول – “Smiley Face” –  عام 2008. توفّر OPPO اليوم نطاقًا واسعًا من الأجهزة الذكية التي تقودها سلسلات Reno وFind، ونظام تشغيل ColorOS وخدمات الانترنت مثلOPPO  Cloud  و OPPO+. وتعمل OPPO في أكثر من 40 دولة ومنطقة، مع 6 منشآت بحث و4 مراكز بحث وتطوير حول العالم ومركز تصميم دولي في لندن. يعمل موظفو OPPO الذين يصل عددهم إلى الأكثر من 40000 على ابتكار حياة أفضل لمستهلكيها حول العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا