توريد نفايات من إيطاليا: نسرين العماري تعلّ على كلام وزير البئية بأنه يكن مقنعا

المرأة (نسرين العماري) – أكدت النائبة نسرين العماري بأن تصريحات وزير الشؤون المحلية والبيئة مصطفى العروي، يوم أمس لم تقنعهم خلال جلسة استماع بلجنة الاصلاح الاداري ومكافحة الفساد بالبرلمان حول ما تمّت إثارته مؤخّرًا بخصوص ملف توريد نفايات من إيطاليا.

وقالت العماري في حوار لبرنامج “الماتنينال” لاحظنا الكثير من الاضطراب في تصريحاته وهناك الكثير من نقاط الإستفهام.

وأكــدت العماري أن كل الإختبارات تؤكد خطورة هذه النفايات الإيطالية وضرروة اعادته لإيطاليا وفق تصريحها.

وصرحت نسرين العماري بأنه قد تم التلاعب بالوثائق وتزوير التقارير الخاصة بهذه الصفقة.

وحول مصير هذه النفايات ،قالت نسرين العماري بأن وزير الشؤون المحلية والبيئة وعد بمحاسبة كل المتورطين في هذا الملف خاصة بعد تورط عدد من الأطراف داخل وزارته في توريد هذه النفايات.

وقالت العماري بأن عدد من نواب البرلمان سوف يتنقلون يوم الاثنين المقبل الى سوسة لمعاينة الميناء الموجود به النفايات وكذلك المصنع وسيتم عقد جلسة مع رؤساء البلديات.

تجدر الاشارة الى أنه على اثر كشف برنامج تلفزي (الحقائق الأربعة) ما اعتبر صفقة مشبوهة تتعلق بقيام شركة تونسية في جهة الساحل وتحديداً مدينة سوسة بإدخال حوالي 300 حاوية من الفضلات المنزلية الإيطالية (120 ألف طن) عبر ميناء سوسة بهدف دفنها في تونس، أذنت النيابة العمومية بالمحكة الابتدائية بسوسة 1، مؤخرا ، لأحد الفرق المركزية للحرس الوطني بالعوينة بالتعهد بموضوع استيراد شركة تونسية نفايات من إيطاليا وإجراء الأبحاث اللازمة وسماع كل من يقتضي سماعه وإجراء التحقيقات اللازمة للغرض.

وأكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي بذات المحكمة جابر الغنيمي، لوكالة “تونس أفريقيا” للأنباء أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 أذنب بإجراء الأبحاث، بناء على ما توفر من معطيات بخصوص توريد النفايات من إيطاليا إلى مؤسسة خاصة بولاية سوسة عبر الميناء التجاري بسوسة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا