تسريع الانتقال الرقمي محور لقاء وزير النقل واللوجستيك ووفد عن هواوي

المرأة (الانتقال الرقمي) – مثّلت الحلول الرقمية المبتكرة لفائدة الموانئ والمطارات والبنية التحتية الأخرى ووسائل النقل العمومي محور جلسة عمل ترأسها وزير النقل واللوجستيك السيد معز شقشوق، ووفد عن شركة هواوي تونس يوم الأربعاء 4 نوفمبر.

“سواء تعلق الأمر أيضًا بالنقل الحديدي أو الخدمات اللوجستية الصديقة للبيئة، فإن هذه التكنولوجيات المطورة من طرف الشركة الصينية الرائدة عالميًا قادرة على المساهمة بشكل مفيد في تسريع التحول الرقمي في تونس”، هذا ما أكّده السيّد عدنان بن حليمة نائب الرئيس المسؤول عن العلاقات العامة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط بشركة هواوي شمال إفريقيا.

وشدد وزير النقل واللوجستيك، الذي كان محاطًا بكبار المسؤولين التنفيذيين من وزارته، بالإضافة إلى السيد محمود البوزيري، الرئيس المدير العام لديوان البحرية التجارية والموانئ، على أهمية المنصات الرقمية والتطبيقات الذكية في دعم إستراتيجية الوزارة لتطوير النقل بطريقة متكاملة، وخاصة منها (البيانات الضخمة ، تكنولوجيا الاتصالIT ، انترنت الأشياء IOT، تقنية الجيل ا لخامس 5G، تقنية الحوسبة السحابية Cloud).

وتنبني هذه الإستراتيجية على ثلاثة أسس رئيسية، هي الأمن والنجاعة والخبرة. وتحرص شركة هواوي على تعزيز تعاونها الثنائي مع الوزارة في مجال النقل الذكي وذلك بالاعتماد على أفضل تقنياتها وتقديم خبراتها وكذلك من خلال دعم القدرات التونسية وتدريبها. وتسعى هواوي بالتوازي مع هذا الدعم، لتطوير الابتكار المشترك والتعاون المثمر مع شركائها المحليين.

واستعرض السيد معز شقشوق التقدم الذي أحرزه مشروع ديوان البحرية التجارية والموانئ في موانئ رادس وحلق الوادي وبنزرت، مؤكدا على أهمية الانتقال الرقمي لوسائل النقل العمومي في تونس. وقال الوزير: “يجب أن تعمل الفرق بشكل فعّال لإنهاء إنجاز هذا المشروع قبل موفّى العام الحالي. ولن ندخر أي جهد للتغلب على أي صعوبة تواجهنا ونحن ماضون في تقديم كل الدعم اللّازم لهذا الغرض. “

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا