قبلي: قرارات جديدة للتصدي لانتشار فيروس كورونا

المرأة (قرارات جديدة بقبلي) – أفاد المدير الجهوي للصحة بقبلي، سمير مرزوق، اليوم الأحد 15 نوفمبر 2029، بأن الجهة، سجلت، فجر اليوم، حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا”، بقسم الكوفيد بالمستشفى الجهوي بقبلي.

وأوضح، في تصريح لـ(وات)، بأن حالة الوفاة تعود لامراة في 71 من عمرها، أصيلة منطقة بشني من معتمدية الفوار، ليرتفع بذلك اجمالي حالات الوفاة المسجلة بالجهة منذ ظهور الوباء الى حد الان، الى 28 حالة، منها 27 حالة تم تسجيلها منذ اعادة فتح الحدود في شهر جوان الفارط.

وسعيا الى الحد من التسارع المسجل في نسق العدوى بالفيروس، وما تسببت فيه من حالات وفاة خلال الفترة الاخيرة، قرر المجلس البلدي بقبلي، في جلسته المنعقدة عشية يوم أمس السبت، مواصلة تعليق ابرام عقود الزواج بداية من اليوم الاحد وعلى امتداد اسبوعين قابلة للتجديد، مع استمرار غلق الاسواق الاسبوعية والحمامات لذات الفترة.

وأعرب المجلس، أيضا، عن انشغاله بظروف دفنى الموتى جراء الاصابة بفيروس “كورونا” ومراسم تقبل العزاء، داعيا في هذا الصدد، أهالي الجهة الى مزيد التقيد بالبروتوكولات الصحية للحد من انتشار العدوى.

وفي سياق متصل، ذكر كاتب عام الولاية، انس عبد الهادي، لـ(وات)، أن المجلس الجهوي، قرر من جانبه، تخصيص مبلغ قدره مليون دينار في اطار اعتمادات البرنامج الجهوي للتنمية من اجل دعم مجهودات القطاع الصحي للحد من انتشار الفيروس.

ولفت، الى أن هذه الاعتمادات ستنقسم على جزءين، الاول موجه لاقتناء التجهيزات التي يستحقها المستشفى الجهوي وباقي المؤسسات الصحية بالجهة، والثاني سيوجه لبناء وحدة قبول مرضى الكوفيد بالمستشفى الجهوي بقبلي، وعدد من وحدات العزل بالمستشفيات المحلية.

وأوضح، انه قد تم الانطلاق في فتح طلب العروض لبناء وحدة الكوفيد، ولاقتناء التجهيزات، مع التسريع في الاجراءات الادارية لاتمام هذه التدخلات في اقرب الآجال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا