بي أم دبليو أكس 5 أم الجديدة كلياً 2020… الأداء الصاروخي والتميز الفاخر

المرأة (بي أم دبليو أكس 5 أم الجديدة) – كشفت بي أم دبليو أم BMW M GmbH النقاب عن الجيل الثالث من مركبة الأنشطة الرياضية (SAV) الفئة التنفيذية عالية الأداء، وطراز كوبيه المخصص للأنشطة الرياضية (SAC).

وتسيطر سيارة بي أم دبليو أكس 5 أم BMW X5 M الجديدة، وسيارة بي أم دبليو أكس 5 أم  كومبيتيشن BMW X5 M Competition الجديدة، وسيارة بي أم دبليو أكس 6 أم BMW X6 M الجديدة، وسيارة بي أم دبليو أكس 6 أم كومبيتيشن BMW X6 M Competition الجديدة على الخيال من خلال جينات M الكلاسيكية التي تتمتع بها، والتي تضمن التحكم برشاقة الحركة والديناميكية والدقة إلى حدود لا مثيل لها ضمن في فئتها.

وتتوافق مزايaا الأداء الفائق مع التنوع والتصميم المميز والفخامة العصرية التي تشتهر بها طرازات BMW X.

تتمتع السيارة بمحرك ثماني الأسطوانات ينتج 460 كيلو واط/625 حصانًا وينقل الطاقة بأعلى مستوى من الدقة بالتحكم، وهيكل بمزايا M الخاصة يتلاءم مع أدائي المحركين ومفهوم مركبتي SAV / SAC ومزايا التصميم المأخوذة من مفهوم M حيث تضمن القوة الفائقة وقدرة التحكم الفائقة، حتى في الحدود الديناميكية.

وتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/ساعة (62 ميلاً في الساعة) في 3.9 ثانية فقط (طراز Competition: 3.8 ثانية) وهي أسرع بمقدار 0.4 ثانية بالمقارنة من الطرازات السابقة.

وتستفيد حزمة الأداء الشاملة من دقة الضبط الذي تم أثناء الاختبارات المكثفة التي تنفذها مجموعة BMW في حلبات السباق ومنها حلبة نوربرغرينغ نوردكليف.

وتحتفل طرازات BMW X5 M الجديدة، وBMW X6 M الجديدة وCompetition بعرضها لأول مرة ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات خلال نوفمبر 2019 قبل إطلاق السيارات في السوق في أبريل 2020

ارتفاع هائل بالقوة:

محرك ثماني الأسطوانات على شكل V عالي الدوران مع تقنية الشحن التوربيني المزدوج M TwinPower Turbo لإنتاج 460 كيلو واط / 625 حصان.

تمنح تقنية M TwinPower Turbo التي تتمتع بها جميع طرازات M أحدث محرك ثماني الأسطوانات في سيارة BMW X5 M الجديدة، وسيارة BMW X6 M الجديدة ، وسيارة Competition الجديدة أداءً متميزًا.

وتتضمن مزايا شخصية السيارة استجابة فورية لأدنى حركة عند التسارع، وتوصيل للطاقة يمكن التحكم فيه بدقة عالية ووصول القوة إلى مستويات عالية العليا من مدى الدوران عند الدفع الكامل.

يشترك المحرك سعة 4.4 ليتر مع شاحنين توربينيين يتوضعان في المساحة بين ضفتي الاسطوانات التي تتوضع على شكل V، ويتعزز تأثير وحدة الطاقة من خلال مجموعة أنابيب عادم متقاطعة ومتوزعة بين الجانبين.

ويتجاوز الحد الأقصى لناتج وحدة الطاقة الذي يبلغ 441 كيلو واط / 600 حصان إنتاج الطرازات السابقة بمقدار 18 كيلو واط/25 حصان.

أما بالنسبة لطراز Competition فيضيف 37 كيلو واط / 50 حصان ليصل إلى 460 كيلو واط/625 حصان. فيما يبلغ عزم الدوران 750 نيوتن متر. وينتج عن توضع المحرك انتقال مباشر للقوة ضمن مجموعة الطاقة، كما يولد نظام العادم الرياضي صوتًا مميزًا وخاصًا.

انتقال الطاقة بأعلى مستوى من الدقة:

ناقل حركة ثماني سرعات M Steptronic  مع نظام حركة تفاضلية M Differential بخصائص Drivelogic، وM xDrive.

يشترك المحرك عالي الأداء في سيارة BMW X5 M الجديدة، وسيارة BMW X6 M الجديدة وسيارة Competition مع ناقل حركة بثمان سرعات M Steptronic بنظام Drivelogic، ويمكن تعديل خصائص نقل الحركة باستخدام زر Drivelogic الموجود في ذراع التحديد المزود برمز M.

وقد تم ضبط نظام الدفع الرباعي M xDrive خصيصًا لنقل القيادة إلى الطريق إلى مستوى أعلى وتحسين الجر والثبات أثناء التوجيه على الأرض غير الممهدة وفي الظروف الجوية السيئة.

ويعمل نظام M xDrive جنبًا إلى جنب مع نظام الحركة التفاضلية Active M Differential في المحور الخلفي ويظهر تحيزًا واضحًا للعجلات الخلفية عند استخدام وضع الدفع الرباعي.

ومع ذلك، يمكن للسائق أيضًا الوصول إلى قائمة الإعدادات لتحديد وضع الدفع الرباعي الرياضي، حيث يتم توجيه نسبة أكبر من عزم دوران المحرك إلى العجلات الخلفية.

هيكل شاسيه بخصائص M ونظام فرامل متكامل.

تم تزويد السيارات الجديدة ذات الأداء العالي ضمن فئتي “SAV” و”SAC” بإعدادات مكثفة تهدف إلى تحسين صلابة هيكل الجسم وتركيبات التعليق. ويساعد تصميم وضبط تقنيات الهيكل المعدني في تحسين دقة التحكم بالسيارة.

وتشمل المواصفات القياسية نظام تعليق متكيف بخصائص M مع المخمدات التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا، ونظام تثبيت فعال عند الالتفاف، وتوجيه بخصائص M Servotronic. ويتيح نظام الفرامل المتكامل الذي تم تطويره لطرازات BMW M للسائق خيارين ضمن الإعدادات للحساسية بدواسة الفرامل.

التصميم الخارجي، والتصميم الداخلي الفائق، والمزايا الفاخرة.

يساهم الجمع بين التصاميم التقليدية التي تتمتع بها طرازات SAV / SAC مع خصائص تصميم M في طرازات BMW X5 M وBMW X6 M وCompetition في منحها مظهرًا منبسطًا يبرز القدرات الفائقة والمظهر الفاخر.

وتشمل المزايا مداخل كبيرة للهواء، وفتحات جانبية M على الألواح الجانبية الأمامية، ومرايا خارجية تتمتع بمزايا الديناميكية الهوائية، وجناح خلفي على السقف، ومئزر خلفي مع الناشر، وزوجين من أنابيب العادم في الخلف لتضفي المزايا التقنية اللازمة لتقديم أفضل أداء.

فيما تتضمن طرازات Competition مزايا تصميم خاصة، ومن بينها عجلات M الخفيفة وذات التصميم الحصري قياس 21 إنشًا في المحور الأمامي و22 إنشًا في الخلف.

وعند الدخول إلى السيارة، يمكن ملاحظة المستوى العالي من الفخامة الذي يبرز ضمن المساحة الداخلية الواسعة والتفاصيل المخصصة للاستخدامات المتعددة، والمواقع المرتفعة للمقاعد، والمواد ذات الجودة العالية، والتنفيذ المتقن في التصميم.

ويكتمل الطراز العصري الأنيق للمقصورة بوجود شاشات وأجهزة تحكم مزودة بعلامة M المألوفة، والتي تساعد السائق على زيادة تركيز ووضع تجربة القيادة الرياضية الفائقة بين يديه.

نظام تشغيل يضمن الشعور بخصائص نظام M العديدة واعتماد تجهيزات حصرية

يتيح مفتاح الإعداد الموجود ضمن وحدة التحكم المركزية إمكانية الوصول المباشر إلى إعدادات المحرك والمخمدات ونظام التوجيه ونظام M xDrive ونظام الفرامل.

ويمكن تخزين خيارين من إعدادات M حسب رغبة السائق واعتماد أي منهما في أي وقت عن طريق الضغط على واحد من مفتاحي M باللون الأحمر على المقود.

وإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتغير المعلومات الموضحة في شاشة العرض الرأسية ووظائف أنظمة مساعدة السائقين باستخدام زر M Mode الموجود على وحدة التحكم المركزية.

ويشمل الاختيار الحصري للتجهيزات المضافة بشكل قياسي شاشة عرض عمودية من BMW مع مزايا M، ومقاعد M متعددة الوظائف، وتفاصيل جلدية إضافية من جلد Merino من BMW، ونظام BMW Live Cockpit Professional مع نظام ملاحة، ومساعد شخصي ذكي من BMW، ومساعد لوقوف السيارات.

تتوفر في قائمة الخيارات أيضًا مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة والخيارات الحصرية المصممة لزيادة تعزيز الراحة الشخصية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا