مجلس النواب..29 نائبا حضورهم100% ..وهؤلاء الأقل حضورا

المرأة (حضور النواب والكتل في البرلمان) كشفت نسرين جلايلية رئيسة منظمة البوصلة في تصريح لإذاعة موزاييك،  أنّ نسبة الحضور الإجمالية لنواب الشعب بلغت 83 بالمائة في الدورة البرلمانية الحالية، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالدورة الفارطة. 

وأبرزت نسرين جلايلية أنّ 29 نائبا من 217، نسبة حضورهم تقدّر بـ100  بالمائة، حسب التقرير السنوي لأعمال البرلمان في الدورة البرلمانية الأولى نوفمبر 2019- جويلية 2020.

أما النواب الأقل حضورا فهم كمال الحمزاوي 19 بالمائة وماهر مذيوب بـ 28 بالمائة وصافي سعيد 35 بالمائة، مبيّنة أنّ الصادي سعيد هو الأقل تصويتا بين النواب حيث لا يتجاوز معدل تصويته الـ4 بالمائة، (حاضر لكن لا يصوت أو أكثر الجلسات المتغيب عنها فيها توصيت).

أما أكثر النواب مشاركة في التصويت فهم من حركة النهضة، سميرة حميدة وهاجر بوزمي وبلقاسم حسن حيث تبلغ نسبة تصويتهم أكثر من 95  بالمائة.

وتحدّثت جلايلية عن الكتل الأكثر انضباطا وحضورا وهي الدستوري الحر في المرتبة الأولى تليها النهضة والثالثة الكتلة الوطنية،أما أكثر 3 كتل متغيبة فهي تحيا تونس وقلب تونس وكتلة الإصلاح، كما أكّدت  أنّ ياسين عياري أكثر نائب وجّه أسئلة كتابية للحكومة، لم تجب على أغلبها حسب قولها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا